الرئيسية / أخبار اليمن / طارق عفاش يشعل الحدود وقبائل الصبيحة تعلن النفير العام

طارق عفاش يشعل الحدود وقبائل الصبيحة تعلن النفير العام

طارق عفاش يشعل الحدود وقبائل الصبيحة تعلن النفير العام

عدن /فري بوست //

تستعد قبائل الصبيحة بالتعاون مع كل أبناء الجنوب العربي، لصدي محاولات الزحف التي تعد لها قوات طارق عفاش إلى منطقة طور الباحة.

وقالت مصادر محلية في محافظة لحج، إن قبائل الصبيحة بالتعاون مع القوات المسلحة الجنوبية بدأت بالتوافد إلى منطقة طور الباحة بهدف منع القوات اليمنية بقيادة طارق عفاش من الدخول إلى منطقة طور الباحة وتطويق باب المندب من جهة خليج عدن جنوباً.

ويأتي التجمع العسكري للقوات المسلحة الجنوبية والقبائل، بالتزامن مع ترتيبات عسكرية تجريها قوات يمنية بقيادة طارق عفاش في مدينة المخا للتقدم تجاه منطقة رأس العارة في الجنوب.

وكشفت مصادر مطلعة أن طارق عفاش بعث برسالة تطمين لمشايخ وقادة من ابناء الجنوب أكدت أن تحركات القوات اليمنية والارتال العسكرية المتحركة من المخا هدفها التمركز في منطقة ذوباب المحسوبة على اليمن، إلا أن قبائل الصبيحة والجيش الجنوبي، اعتبرت أن رسالة طارق عفاش مجرد خدعة لكسب الوقت، مؤكدة الاستنفار العام ومواصلة التوافد إلى منطقة رأس العارة بهدف الحيلولة دون استفادة القوات اليمنية من أي فرص قد توفرها حالة الاسترخاء عند أبناء الجنوب.

ويعتبر طارق عفاش وغيره من عصابة 7/7 اليمنية أن اعادة احتلال أرض الجنوب، يمكن أن تحدث بأبسط التكاليف على غرار حرب صيف 1994 التي تم خلالها اجتياح ارض الجنوب وارتكاب المجازر ضد الشعب الجنوبي من قبل حزب الإصلاح والمؤتمر الشعبي العام بقيادة أسرة عفاش.