الرئيسية / أخبار اليمن / أنباء عن تعديلات واسعة في حكومة الشرعية خلال الأيام القادمة

أنباء عن تعديلات واسعة في حكومة الشرعية خلال الأيام القادمة

أنباء عن تعديلات واسعة في حكومة الشرعية خلال الأيام القادمة

 

 

 

عدن / فري بوست //

 

 

 

كشفت مصادر إعلامية، اليوم الخميس، عن وجود توافق بين حكومة الشرعية اليمنية، والمجلس الانتقالي لإجراء تعديلات واسعة في الحكومة.

وقالت صحيفة “الأمناء” نقلاً عن مصادر مطلعة، أن هناك توافقًا حصل بين المجلس الانتقالي الجنوبي والشرعية اليمنية على إجراء تعديلات واسعة.

وبحسب المصادر التي تحدثت لـ”الأمناء” فإن هذه التعديلات سوف يتم البدء فيها بالقريب العاجل، وتشمل – بحسب المصادر – تعديلًا وزاريًا كبيرًا، بالإضافة إلى تغييرات تشمل عددًا من السفراء وموظفي السلك الدبلوماسي.

وأوضحت المصادر بأن المجلس الانتقالي وبعض الأحزاب قد انتهوا من إعداد أسماء المرشحين لشغل المناصب الوزارية والدبلوماسية وفقًا لما تم التوافق عليه.

 

وكانت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي قد طالبت خلال اجتماع عقدته اليوم برئاسة اللواء احمد سعيد بن بريك، بإقالة حكومة معين عبدالملك، بسبب وقوف الأخيرة وراء ازمة الانهيار الاقتصادي التي تشهدها البلاد.

واستنكر الاجتماع غياب مجلس القيادة الرئاسي عن العاصمة عدن، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها محافظات الجنوب العربي.

وكانت قيادة المجلس الانتقالي قد طالبت بإقالة حكومة معين، وعدم استبعاد الكفاءات الجنوبية من المفاصل المهمة في الدولة لصالح القوى اليمنية.

تجدر الإشارة إلى أن رئاسة المجلس الرئاسي، والحكومة، والبنك المركزي، ومجلس النواب، تتكدس بيد اليمنيين، مما أدى بحسب مراقبين إلى حدوث الانهيار الاقتصادي وانعدام الخدمات في محافظات الجنوب العربي، بسبب المحسوبية والنزعة المناطقية التي يتم عبرها إدارة الدولة في الجنوب العربي.