الرئيسية / أخبار اليمن / وفد حوثي يستعد لزيارة السعودية لتحديد مستقبل هذه الفئة

وفد حوثي يستعد لزيارة السعودية لتحديد مستقبل هذه الفئة

وفد حوثي يستعد لزيارة السعودية لتحديد مستقبل هذه الفئة

 

 

 

 

خاص / فري بوست //

 

 

 

 

كشف قيادي إعلامي في حزب الإصلاح اليمني، أن هناك وفد من مليشيا الحوثي يستعد لزيارة السعودية خلال الأيام القادمة.

وقال الصحفي التابع لحزب الإصلاح سيف الحاضري، أن ” مصادر دبلوماسية  تؤكد أن المفاوضات السعودية مع ميليشيات إيران الحوثية تشهد تقدما رغم الضجيج الإعلامي بتعثرها في بعض النقاط”.

وأضاف الحاضري في تغريدة على حسابه في تويتر قائلاً “وتؤكد المصادر أن وفدا لميليشيا الحوثي برئاسة القيادي في الجماعة الإرهابية “حسين العزي” سيغادر صنعاء متوجها إلى الرياض خلال الأيام القليلة القادمة.”

وأوضح الحاضري أن “وصول وفد ميليشيا الحوثي إلى الرياض يعني أن السعودية وإيران وميليشياتها الحوثية قد قطعوا شوطا كبيرا في مفاوضاتهم حول مستقبل الجمهورية اليمنية، في ظل شرعنة الميليشيات وتحويل الشرعية إلى مجرد يافطة لتحويل اليمن إلى كانتونات طائفية ومناطقية تُديرها ميليشيات تابعة لدول الإقليم”.

وتابع الحاضري تغريدته بالقول ” اللافت في الأمر .. إن وصول وفد ميليشيا الحوثي إلى الرياض .. يعني التفاوض حول مستقبل كل قيادات الشرعية المتخذة للرياض مقرا لإقامتها”.

 

وتأتي مفاوضات الحوثيين مع السعودية بحسب محللين سياسيين، في ظل مساعي الرياض لتقديم أرض وشعب الجنوب العربي هدية على طبق من ذهب لصالح الاحتلال اليمني، مقابل موافقة الحوثيين على عدم توجيه أي ضربات عسكرية مستقبلاً للمملكة.