الرئيسية / أخبار اليمن / ما علاقة السعودية بتصاعد هجمات الجماعات الإرهابية في أبين؟

ما علاقة السعودية بتصاعد هجمات الجماعات الإرهابية في أبين؟


ما علاقة السعودية بتصاعد هجمات الجماعات الإرهابية في أبين؟

 



خاص / فري بوست //

 




سجلت هجمات الجماعات الإرهابية في محافظة أبين تصاعداً ملحوظاً منذ أكتوبر العام الماضي.


يرى كثير من المراقبين، أن تصاعد الهجمات التي تتعرض لها القوات المسلحة الجنوبية في محافظة أبين لا تبدو بعيدة عن الدور السعودي المشبوه الذي تمارسه الرياض على شعب الجنوب.

ويعتقد البعض أن تزايد الهجمات الإرهابية على قوات الجيش والأمن في محافظة أبين، سجلت تزايداً ملحوظاً منذ أن كشفت السعودية عن توجهاتها الجديدة المعادية للجنوب العربي في أكتوبر العام الماضي.

بينما كانت مصادر في القوات المسلحة الجنوبية قد قالت في مارس الماضي، أنها تمتلك الكثير من الأدلة التي تثبت تورط ” أطراف دولية فاعلة في الجنوب بدعم الجماعات الإرهابية”.

بينما ذكرت مصادر محلية في أبين، أن المجاميع الإرهابية تلقت الكثير من الأسلحة والدعم المالي من السعودية عن طريق ما يسمى القوات المشتركة في محافظة أبين، التي تقودها مليشيات حزب الإصلاح في محافظة أبين.

ويقول محللون سياسيون من أبناء الجنوب، أن تنامي نشاط الجماعات الإرهابية في محافظتي أبين وشبوة قد يكون مرتبطاً بتوجهات سعودية، تهدف إلى دفع القوات المسلحة الجنوبية إلى الغرق في مستنقع مكافحة الإرهاب، بشكل يمنع تقدم الجيش من التقدم لتحرير بقية المحافظات الجنوبية من مليشيا الاحتلال اليمني والجماعات الإرهابية التي تحظى بحماية مليشيات حزب الإصلاح في أرض الجنوب العربي.