الرئيسية / أخبار اليمن / سياسيون: عودة العليمي إلى عدن من دون الزبيدي خيانة للقضية الجنوبية

سياسيون: عودة العليمي إلى عدن من دون الزبيدي خيانة للقضية الجنوبية

سياسيون: عودة العليمي إلى عدن من دون الزبيدي خيانة للقضية الجنوبية

 

 

 

 

 

/عدن/ فري بوست //

 

 

 

أكد ناشطون سياسيون جنوبيون، أن أي تفاهمات قد تفضي إلى عودة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي إلى العاصمة عدن، من دون رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي يعد خيانة للقضية الجنوبية.

وقال الناشطون أن بعض دول التحالف تسعى إلى تحويل عدن إلى حاضنة مجانية للقوى اليمنية المنضوية تحت لواء التحالف، بالتزامن مع عمل تلك القوى على طرد أبناء الجنوب من بلادهم.

وشهدت الساحة الجنوبية حالة من الجدل حول إمكانية عودة العليمي منفرداً إلى عدن دون عودة الرئيس الزبيدي معه على نفس الطائرة.

 

حيث تسأل البعض عن مدى فاعلية القوى السياسية الموجودة حاليا في العاصمة عدن ومدى قدرتها على حمل القضية الجنوبية، بسبب ما وصفه البعض عدم قدرة القوى السياسية الجنوبية على استغلال ظروف الثورة التي خلقتها تصريحات الانتقاص التي أدلى بها الرئيس العليمي ضد القضية الجنوبية، وتوظيفها لإعادة الرئيس عيدروس الزبيدي وبقية قيادات المجلس الانتقالي الممنوعة من العودة على يد السعودية.

ويبدو من وجهة نظر كثير من المراقبين، أن بعض الشخصيات السياسية الجنوبية، ابتلعت الطعم من خلال التعامل مع التصريحات التي أدلى بها (مصدر مسؤول في مكتب العليمي) على أنها اعتذار لأبناء الجنوب، مشيرين إلى أن عودة الرئيس الزبيدي تمثل محك اختبار للقوى الوطنية في الجنوب في مدى قدرتها على انتزاع حق ابناء الجنوب في إقامة دولتهم المستقلة.