الرئيسية / أخبار اليمن / حشود المقاومة الجنوبية تواصل التوافد إلى عدن والرياض تباشر بإجراءات الطوارئ

حشود المقاومة الجنوبية تواصل التوافد إلى عدن والرياض تباشر بإجراءات الطوارئ

حشود المقاومة الجنوبية تواصل التوافد إلى عدن والرياض تباشر بإجراءات الطوارئ

 

 

 

/عدن/ فري بوست //

 

 

واصلت حشود المقاومة الجنوبية تعزيز تواجدها في العاصمة عدن، تلبية لدعوة القائد أبو همام اليافعي لمنع عودة العليمي وزعماء الاحتلال إلى عدن. وتشهد محافظات الجنوب العربي منذ يوم الجمعة الماضي حالة من الغليان الشعبي، عقب تصريحات الانتقاص التي ادلى بها رشاد العليمي للقضية الجنوبية.

وقد أدى البيان الذي أصدره قائد المقاومة الجنوبية، أبو همام اليافعي، أمس الاثنين إلى تحريك المياه الراكدة، على صعيد مطالبة أبناء الجنوب بتحديد ملامح المرحلة القادمة، وانهاء أي شراكة تؤثر سلباً على تضحيات أبناء الجنوب لنيل الحرية وإعلان دولتهم المستقلة.

وتشير الأحداث الميدانية في الوقت الراهن إلى أن المقاومة الجنوبية بقيادة أبو همام اليافعي وعدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، أصبحت هي المحرك الرئيسي للأوضاع في عدن وبقية محافظات الجنوب.

ويبدو بحسب مراقبين أن الجنوب يشهد مخاض جديد، قد لا تعود عليه الأوضاع كما كانت قبل دعوة المقاومة الجنوبية بعدم القبول بعودة العليمي، وقيادات الاحتلال اليمني في عدن.

 

في المقابل أفادت تسريبات، أن السعودية عملت على اخلاء قصر معاشيق من الموظفين، ضمن إجراءات الطوارئ التي تنفذها القوات السعودية والتي تأتي بعد يومين من نقل رئيس حكومة المناصفة معين عبد الملك خارج عدن. وتوجيه العليمي بعدم العودة في اطار  استعدادات الرياض لخوض معركة سيطرة على العاصمة عدن.