الرئيسية / أخبار اليمن / نصائح سعودية للعليمي بعدم العودة إلى عدن قبل حصول هذا الأمر

نصائح سعودية للعليمي بعدم العودة إلى عدن قبل حصول هذا الأمر

نصائح سعودية للعليمي بعدم العودة إلى عدن قبل حصول هذا الأمر

 

/ خاص/ فري بوست //

 

 


افادت مصادر مطلعة في حكومة الشرعية، أن قيادة القوات السعودية في عدن طلبت من المسؤولين اليمنيين المتواجدين في عدن سرعة المغادرة.


واضافت المصادر، أن إدارة مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي تلقت إشعاراً باغلاق مكتب الرئيس في قصر معاشيق وعدم السماح بفتحه تحت أي ظرف، حتى يعود العليمي إلى العاصمة من مقر إقامته حالياً في الرياض.


وذكرت المصادر، أن القوات السعودية وقوات درع الوطن تمارس منذ السبت الماضي ما يشبه حالة استنفار غير معلن تحسباً لحدوث مواجهات مع القوات المسلحة الجنوبية.




وقالت المصادر، أن قوات العاصفة الرئاسية التابعة للقوات المسلحة الجنوبية نفذت عملية الانتشار في شوارع عدن ومحيط قصر معاشيق تحسباً لاندلاع اعمال فوضى نتيجة حالة الغضب التي تنتاب الشارع الجنوبي بعد تصريحات العليمي المهينة للقضية الجنوبية.



وكان رئيس حكومة المناصفة معين عبدالملك قد غادر مدينة عدن مساء أمس السبت بشكل مفاجئ على متن طائرة نقل عسكرية سعودية اقلته من مطار عدن، بالتزامن مع انتشار قوات العاصفة الرئاسية في شوارع عدن.



ورغم تصريحات الانتقاص من القضية الجنوبية التي أدلى بها العليمي لصحيفة الشرق الأوسط الخميس الماضي، إلا أن العليمي رفض الاعتذار لشعب الجنوب العربي، على الأقل من باب تهدئة حالة التوتر التي اثارتها التصريحات. ما دفع كثير من المراقبين إلى اعتبار تصريحات العليمي بمثابة إشارة لبدء معركة الحسم والسيطرة من قبل القوات التابعة للرياض في الجنوب العربي، بحجة مواجهة الغضب الذي حركته تصريحات العليمي بين الأوساط العسكرية والسياسية الجنوبية.


وقالت المصادر، أن هناك معلومات تشير إلى أن العليمي تلقى توجيهات من الرياض بعدم العودة إلى عدن، حتى تتمكن القوات السعودية والمليشيا التابعة لها من السيطرة على العاصمة بشكل كامل، و تأمين أي “بؤر” قد تشكل تهديداً للعليمي وبقية القيادات اليمنية المتواجدة في عاصمة الجنوب العربي عدن.