الرئيسية / أخبار اليمن / الكشف عن تورط طرف دولي فاعل بدعم الجماعات الإرهابية في الجنوب

الكشف عن تورط طرف دولي فاعل بدعم الجماعات الإرهابية في الجنوب

الكشف عن تورط طرف دولي فاعل بدعم الجماعات الإرهابية في الجنوب

 

 

 

 

/خاص/ فري بوست //

 

 

 

 

 

حملت زيارة القائد العام لجهاز مكافحة الإرهاب اللواء شلال شايع، إلى فرع الجهاز في العاصمة عدن الاثنين الكثير من الدلالات في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها الجنوب.

وخلال الزيارة أكد اللواء شلال شايع أن جهاز مكافحة الإرهاب سيجعل من العام 2023عاماً لتطهير كامل محافظات الجنوب من الجماعات الإرهابية، بالشراكة مع التحالف العربي والمجتمع الدولي.

 

وتأخذ تصريحات اللواء شايع أبعادا مهمة في اطار المعركة التي تخوضها القوات المسلحة الجنوبية والأمن، مع الجماعات الإرهابية بعد أن أخذت المعركة مع الجماعات الإرهابية منحنيات خطيرة، في ظل الإعاقة الواضحة التي تتعرض لها القوات المسلحة في محافظة أبين من قبل بعض الأطراف الدولية المتواجدة على أرض الجنوب.

 

حيث تفيد مصادر عسكرية، أن أجهزة المخابرات حصلت خلال الفترة الماضية على أدلة كثيرة تفيد أن هناك أطراف دولية فاعلة في الجنوب، أخذت خلال الآونة الأخيرة في تدعيم مواقف التنظيمات الإرهابية بالمال والسلاح، بهدف خلق حالة من الضغط ضد الجيش والأمن في الجنوب.

 

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، قد كشف السبت الماضي خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ، أن مليشيا الحوثي اطلقت سراح عدد من المتهمين بتفجير المدمرة الأمريكية “كول” في ميناء عدن عام 2000.