الرئيسية / أخبار اليمن / الخلافات تعصف بقيادة حزب الإصلاح ومجاميع القاعدة في مأرب

الخلافات تعصف بقيادة حزب الإصلاح ومجاميع القاعدة في مأرب

الخلافات تعصف بقيادة حزب الإصلاح ومجاميع القاعد في مأرب

 

 

 

 

 

/ خاص / فري بوست /

 

 

 

 

أكدت مصادر عسكرية في مأرب، أن قيادة حزب الإصلاح وبقية القوى اليمنية في محافظة مأرب باتت تعاني حالة من الضيق نتيجة الخلافات المتواصلة مع مجاميع تنظيم القاعدة التي تم استقبالها في مأرب، عقب عمليات سهام الشرق التي أطلقتها القوات المسلحة الجنوبية مطلع أكتوبر الماضي في محافظة أبين.

 

وذكرت المصادر أن الخلافات بين الطرفين، وصلت إلى حد اتهام قيادات حزب الإصلاح بتوفير معلومات للطيران الأمريكي لاستهداف قيادات القاعدة في مأرب.

 

وأضافت المصادر أن تصاعد الخلافات بين تنظيم القاعدة الإرهابي، وقيادة حزب الإصلاح، تأتي بعد تزايد عمليات الاغتيال التي تتعرض لها قيادات القاعدة بواسطة طيران الدورونز الأمريكي في مأرب.

وقالت المصادر أن قيادات حزب الإصلاح في مأرب طلبت من مجاميع القاعدة عدم التنقل بشكل واضح في مدينة مأرب، تجنباً لإحراج الحزب أمام الدوائر الأمريكية وهو الأمر الذي لم تلتزم قيادات القاعدة.

 

يشار إلى أن عملية سهام الشرق، التي تنفذها القوات المسلحة الجنوبية، تمكنت من إجبار الجماعات الإرهابية على الفرار من محافظة أبين، في حين أن الدوائر الأمريكية والدولية تنظر إلى القوات المسلحة الجنوبية باعتبارها شريكاً موثوقاً في مكافحة الإرهاب.