الرئيسية / أخبار اليمن / محلل استراتيجي يحذر: العليمي ومعين هم الوجه الآخر لعفاش والحوثي وحزب الإصلاح

محلل استراتيجي يحذر: العليمي ومعين هم الوجه الآخر لعفاش والحوثي وحزب الإصلاح

محلل استراتيجي يحذر: العليمي ومعين هم الوجه الآخر لعفاش والحوثي وحزب الإصلاح

 

 

 

 

/ خاص / فري بوست //

 

 

 

حذر الخبير والمحلل الاستراتيجي، خالد النسي، من مغبة الركون إلى أوهام  إمكانية قيام شراكة بين الجنوبيين واليمنيين.

وقال النسي في تغريدة على حسابه في تويتر اليوم السبت، أن “معين عبدالملك فاسد فاشل عنصري لا يجب تجميل صورته على حساب أبناء الجنوب”

وأضاف النسي “شراكة الجنوبيين مع اليمنيين في إطار المجلس الرئاسي والحكومة خطأ كبير سيدفعون ثمنه غالياً وهو تناقض وأضح وصريح مع الأهداف التي يناضلون ويكافحون من أجلها”.

وأكد النسي أن “العليمي ومعين هم الوجه الأخر لعفاش والحوثي وعلي محسن”.

 

وتأتي تغريدة النسي بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تجمع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عيدروس الزبيدي، وعضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد ألوية العمالقة الجنوبية، أبو زرعة المحرمي مع معين عبدالملك، في أبوظبي.

وفي سياق متصل أوضح عدد من رجال القانون طبيعة الموقف الذي يتكون منه التحالف، ومخاطر أي التفاف على المبادئ التي قام عليها التحالف.

حيث أوضح رجال القانون، أن أي دعم لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة الشرعية، يفترض أن يتعكس بشكل تلقائي على المجلس الانتقالي الجنوبي، باعتبار الأخير يمثل أحد أركان الشرعية التي قدم التحالف من أجلها للحرب في اليمن.

 

وأشار رجال القانون، إلى أن الانتقاص من المجلس الانتقالي، سيؤدي إلى الانتقاص من  “الشرعية”.

 

مؤكدين أن محاولة دعم المجلس الرئاسي والحكومة، ضد المجلس الانتقالي ستصنع مفارقة سياسية، لن يتمكن على أساسها السعوديون أو غيرهم، تحمل نتائجها الكارثية على المدى القريب.