الرئيسية / أخبار اليمن / تفاصيل جديدة.. المقاومة الشعبية تنتفض لمواجهة قوات درع الوطن السعودية وهذه حصيلة أول مواجهة في الجنوب

تفاصيل جديدة.. المقاومة الشعبية تنتفض لمواجهة قوات درع الوطن السعودية وهذه حصيلة أول مواجهة في الجنوب

تفاصيل جديدة.. المقاومة الشعبية تنتفض لمواجهة قوات درع الوطن السعودية وهذه حصيلة أول مواجهة في الجنوب

 

 

/ خاص / فري بوست //

 

 

 

تجري قبائل الصبيحة المزيد من الاستعداد، تأهباً لأي مواجهات محتملة بين أبطال المقاومة الشعبية، وقوات درع الوطن التابعة للسعودية في محافظة لحج.

 

وقالت مصادر محلية في منطقة الصبيحة، أن قوات ” اللواء الأول ـ درع الوطن” حاولت  اليوم الثلاثاء فرض تواجدها في منطقة جبل خراز، مما دفع أبناء قبائل الصبيحة إلى منع القوات الموالية للسعودية من التواجد في مناطقهم، قبل أن تندلع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، اضطرت على اثرها القوات التابعة للسعودية إلى الانسحاب قبل أن تعود مجدداً برفقة تعزيزات ضخمة بغرض فرض انتشارها في المنطقة.

 

وذكرت المصادر، أن المواجهات أسفرت عن مصرع واصابة 14 مسلحاً من قوات درع الوطن، و استشهاد واصابة عدد من أبناء المقاومة الجنوبية، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة للقوات السعودية.

وأوضحت المصادر أن قبائل الصبيحة دعت قبل ساعات إلى نفير عام رفضاً لتواجد القوات الموالية للسعودية في مناطقهم. بعد أن تمكن أبطال المقاومة الجنوبية من تنفيذ كمين محكم أطاح برتل عسكري سعودي اثناء محاولته التوجه إلى جبل خراز.

 

وأضافت المصادر أن أبناء قبائل الصبيحة يتوافدون حاليا بشكل كثيف إلى منطقة جبل خراز، في ظل احتمالات أن تشهد الساعات القادمة تجدد المعارك بين الطرفين.

تعرضت قوات درع الوطن التي انشئتها السعودية، لأول عملية مواجهة شعبية في الجنوب.

وقالت مصادر محلية إن معارك عنيفة اندلعت بين قوات تابعة للواء الأول درع الوطن ومسلحين قبليين من ابناء الصبيحة في جبل خرز.

وتواجه “قوات درع الوطن” التابعة للسعودية، معارضة شعبية واسعة في مناطق الجنوب العربي.