الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل.. التوتر يسيطر على أبين بسبب دعم القوات المشتركة لقرار جديد من الوزير حيدان 

عاجل.. التوتر يسيطر على أبين بسبب دعم القوات المشتركة لقرار جديد من الوزير حيدان 

عاجل.. التوتر يسيطر على أبين بسبب دعم القوات المشتركة لقرار جديد من الوزير حيدان

 

 

/خاص / فري بوست //

 

 

 

 

كشفت مصادر عسكرية، في محافظة أبين، عن ارتفاع حدة التوتر بين القوات المشتركة بقيادة السعودية من جهة، والقوات المسلحة الجنوبية .

وقالت المصادر، أن سبب التوتر يرجع إلى محاولة فرض أحد قيادات حزب الإصلاح في منصب أركان حرب القوات الخاصة، بدلاً عن العميد عبدالحكيم الكازمي، و التوجيه بتسليم معسكر “العوبان” إلى الشخص الجديد بموجب قرار من وزير الداخلية التابع للحزب، إبراهيم حيدان.

 

وأوضحت المصادر، أن قيادة القوات الجنوبية في محور أبين ، اضطرت إلى اعلان حالة الاستنفار ورفع الجاهزية القتالية، بسبب القرار الذي يستهدف القيادات من أبناء الجنوب، مشيرة إلى القوات المسلحة الجنوبية رفضت القرار، وقامت بطرد القيادي التابع لجماعة الاخوان من مقر قيادة القوات الخاصة في زنجبار.

ونفت المصادر صحة الأنباء التي يروج لها الإعلام المعادي لشعب الجنوب العربي، حول تسليم مواقع القوات الخاصة في أبين لقوات درع الوطن، مؤكدة أن الأوضاع تحت سيطرة القوات المسلحة الجنوبية.

 

وتخوض القوات المسلحة الجنوبية منذ مطلع أكتوبر الماضي حملة عسكرية واسعة، تحت شعار “سهام الشرق” لتحرير كامل محافظات الجنوب العربي من الجماعات الإرهابية المدعومة من مليشيا الاحتلال اليمني.

وتواجه السعودية اتهامات بمحاولة تفعيل دور مليشيا الاحتلال اليمني في الجنوب العربي، إلى جانب تقويض مساعي القوات المسلحة الجنوبية في تطهير الجنوب من الجماعات الإرهابية.