الرئيسية / رياضة / لماذا تم استبعاد ميسي عن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية؟

لماذا تم استبعاد ميسي عن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية؟

 

 

 

لم يكن ​ليونيل ميسي الفائز بجائزة ​الكرة الذهبية​ سبع مرات مدرجًا في القائمة المكونة من 30 لاعبًا التي نشرتها فرانس فوتبول في 13 آب 2022.

كانت هذه هي المرة الأولى التي لا يتواجد فيها ميسي على القائمة منذ 2005. ان الأداء الفردي هو أول المعايير الثلاثة الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

لذلك فإن إغفال ميسي لا يشكل مفاجأة. لقد كان موسمه الأول مخيبًا للآمال مع باريس سان جيرمان خاصة فيما يتعلق بتسجيل الأهداف بعد انتقاله من برشلونة.

فيما يتعلق بأداء الفريق لم يكن موسمًا جيدًا لباريس سان جيرمان. بينما نجح في الفوز بلقب الدوري الفرنسي إلا أنه خرج من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا وكذلك في كأس فرنسا.

لكن هذا الموسم يبدو أن ميسي عاد إلى ادائه الجيد بتسجيل ثمانية أهداف وحقق نفس العدد من التمريرات الحاسمة في 14 مباراة مع باريس سان جيرمان في جميع المسابقات. لقد قدم أداءً جيدًا في كرة القدم الدولية أيضًا حتى الآن حيث سجل ثنائية ضد هندوراس وجامايكا. وكان ميسي قد فاز في عام 2021 بالكرة الذهبية للمرة السابعة وهو رقم قياسي.

 

وكان النجم الفرنسي ولاعب نادي ​ريال مدريد الاسباني ​كريم بنزيما، قد توج أمس الاثنين​ بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال الموسم الماضي، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مسرح دي شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس، وتم تسليمه هذه الجائزة من قبل مدربه السابق زين الدين زيدان.

وظهر كريم بنزيما بصورة رائعة للغاية خلال فعاليات الموسم المنصرم، حيث ساهم بشكل كبير في تتويج الفريق الملكي بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، حيث كان الهداف في هاتين البطولتين.