الرئيسية / أخبار اليمن / تحركات دولية متسارعة لاحتواء الموقف في اليمن وملف مرتبات الموظفين يشهد تطورات لافتة

تحركات دولية متسارعة لاحتواء الموقف في اليمن وملف مرتبات الموظفين يشهد تطورات لافتة

تحركات دولية متسارعة لاحتواء الموقف في اليمن وملف مرتبات الموظفين يشهد تطورات لافتة

 

 

فري بوست //

 

 

 

مع تصاعد حدة المعارك بين أطراف الصراع في اليمن على مختلف الجبهات، شهدت المساعي الديبلوماسية لاستئناف الهدنة تحركات حثيثة من قبل المجتمع الدولي.

 

أخر المستجدات الطارئة بخصوص العودة إلى الهدنة جاءت على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الذي أعلن مساء اليوم أن “المفاوضات الخاصة بتمديد الهدنة مازالت مستمرة، المبعوث الأممي إلى اليمن يواصل جهوده في هذا الشأن”.

وأعرب دوجاريك عن اسفه بسبب عدم توصل الأطراف إلى اتفاق لتمديد الهدنة.

ويعتقد عدد من المراقبين أن التحركات الدولية الحثيثة، قد تؤدي إلى فتح نوافذ أمل بخصوص إمكانية تمديد الهدنة، وهي تحركات تشير إلى أن أزمة اليمن أصبحت تحظى باهتمام دولي أكثر من أي وقت مضى.

 

وفي سياق متصل عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي اليوم اجتماعاً مع السفير الألماني لدى اليمن، لبحث السبل الكفيلة بتمديد الهدنة.

من جهته أعلن كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبدالسلام أنه تلقى اليوم اتصالاً من منسق الشؤون السياسية في الاتحاد الأوروبي تم خلاله بحث أسباب تعثر الهدنة.

 

ويرى مراقبون أن التحرك الدولي الجاد قد يؤدي إلى وقف التصعيد العسكري بين أطراف الصراع في اليمن، والعودة إلى الهدنة.

وقالت التسريبات الصادرة عن الدوائر السياسية في اليمن، أن ملف دفع مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين يحظى بالأولوية من قبل الوساطات الدولية، مشيرة إلى أن الساعات القادمة قد تشهد تسويات مهمة يمكن على أساسها العودة إلى تثبيت الهدنة.

 

شاهد أيضاً

جهود مكافحة الفساد تصطدم بنفوذ المليشيات ومذكرة واحدة تكشف تواصل العيوب

جهود مكافحة الفساد تصطدم بنفوذ المليشيات ومذكرة واحدة تكشف تواصل العيوب   فري بوست // …