الرئيسية / أخبار اليمن / سلطنة عمان تدعو لإيقاف معاناة الشعب اليمني وتطالب الأطراف اليمنية بالنظر إلى المستقبل اليمني

سلطنة عمان تدعو لإيقاف معاناة الشعب اليمني وتطالب الأطراف اليمنية بالنظر إلى المستقبل اليمني

سلطنة عمان تدعو لإيقاف معاناة الشعب اليمني وتطالب الأطراف اليمنية بالنظر إلى المستقبل اليمني

فري بوست //

اشدت سلطنة عمان جميع القوى اليمنية ضرورة تجاوز الماضي الأليم والتركيز على صياغة المستقبل الواعد السعيد لوطنهم ووحدته وأمنه واستقراره.

جاء ذلك في خطاب لمندوب سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير محمد بن عوض الحسان، من على منبر الجمعية العامة خلال المناقشة العامة للدورة الـ 77.

 

وقال السفير العُماني: “في الوقت الذي ترحب سلطنة عمان باستمرار الهدنة، فإنها تناشد جميع القوى اليمنية ضرورة تجاوز الماضي الأليم والتركيز على صياغة المستقبل الواعد السعيد لوطنهم ووحدته وأمنه واستقراره.

 

وأشار إلى أن سلطنة عُمان تواصل دعمها لجهود المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، وكذلك المبعوث الأميركي لليمن، تيم لندركينغ، “مقدّرين لهما مساعيهما لتحقيق السلام الدائم في اليمن عبر الحوار ودعوة جميع الأطراف اليمنية إلى التفاعل الهادف والجاد في صياغة خارطة الطريق التي يتوافق عليها الأشقاء اليمنيون، وعملية سياسية تحفظ لليمن سيادته واستقلاله وأمنه واستقراره.” وأكد أن بلاده مستمرة في تقديم كافة التسهيلات والمساعدات الإنسانية الممكنة إلى مختلف المناطق والمحافظات اليمنية بدون استثناء، “آملين في تفاعل دولي متواصل لإنهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق.”