الرئيسية / أخبار اليمن / في ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. اتهامات متبادلة بين محمد علي الحوثي وأحمد علي عبدالله صالح 

في ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. اتهامات متبادلة بين محمد علي الحوثي وأحمد علي عبدالله صالح 

في ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. اتهامات متبادلة بين محمد علي الحوثي وأحمد علي عبدالله صالح

فري بوست//

 

شن نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح هجوما هو الأول من نوعه على جماعة الحوثي ليلة الذكرى الستين لثورة 26 سبتمبر.

 

ووصف أحمد علي، جماعة الحوثي بـ”العصابة”، واتهمها بمحاولة القضاء على أهداف ثورة 26 سبتمبر حسب قوله.

 

وأتهم أحمد علي في بيانه الصادر ليلة أمس، إيران بمحاولة إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء والسيطرة والهيمنة على اليمن والمنطقة وفقا للبيان.

 

داعيا القوى السياسية في اليمن للوقوف وراء دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات، لاستعادة الدولة حسب وصفه.

 

كما دعا قيادة الدولة وحكومة الشرعية للعودة من الخارج والعمل من الداخل، ودعاهم أيضا للتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة بما يخدم المصالح المشتركة، والاصطفاف من أجل استعادة الدولة ومواجهة خطر العصابة الحوثية التي تحاول القضاء على أهداف 26 سبتمبر العظيم ومحو كل منجزاتها.. حد قوله.

 

إلى ذلك، وجهت جماعة الحوثي اليوم رسائل شديدة اللهجة لنائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح، ووصفته بالمتشدق بثورة 26 سبتمبر.

 

وقالت جماعة الحوثي على لسان القيادي وعضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد الحوثي: إن “من لم يقف مع ثورة سبتمبر والجمهورية فهو ضدها ومن لم يقف في مواجهة أعداء الجمهورية فهو في صف أعدائها”،

 

ووصف القيادي محمد علي الحوثي، أحمد علي وكل قيادات حكومة الشرعية بـ”المتشدقين بثورة 26 سبتمبر” وقال: “أين أنتم ولماذا لم تثوروا كالبراكين في مواجهة دول العدوان الرجعية، وهل أنتم في البلاط الملكي أم الأمريكي”.

 

 

وأضاف خلال كلمته التي القاها في حفل نظمته محافظة حجة اليوم بمناسبة الذكرى الستين لثورة 26 سبتمبر: “ثورة 26 سبتمبر هي الثورة الأم، معبراً عن اعتزازهم وفخرهم لانتمائهم لجيل الثورة والجمهورية”.

 

وأكد أن ثورة سبتمبر لديها “أهداف لم تحقق ويجب تقييم وتصحيح الاعوجاج في أي هدف لم يطبق”، حسب تعبيره.

شاهد أيضاً

بيان ثوري جديد و(إنذار أخير) للتحالف ومجلس القيادة الرئاسي

بيان ثوري جديد و(إنذار أخير) للتحالف ومجلس القيادة الرئاسي – فري بوست- متابعات كشفت حركة …