الرئيسية / أخبار اليمن / الجماعات الإرهابية تشن موجة عنيفة من العمليات في محافظتي أبين وشبوة

الجماعات الإرهابية تشن موجة عنيفة من العمليات في محافظتي أبين وشبوة

 

الجماعات الإرهابية تشن موجة عنيفة من العمليات في محافظتي أبين وشبوة

 

فري بوست //

 

بعد ثلاثة أيام من هجوم نفذته الجماعات الإرهابية، استهدف القوات المسلحة في مديرية أحور بمحافظة أبين، وأدى إلى مقتل واصابة 35 من أفراد الجيش.

صعدت الجماعات الإرهابية اليوم الأحد من هجماتها ضد القوات المسلحة في محافظة أبين، من خلال تنفيذ عمليات تفجير المفخخات، والهجوم على النقاط الأمنية.

وتأتي عمليات الجماعات الإرهابية، في الجنوب، في خضم حملة تطهير لمحافظات الجنوب من الجماعات الإرهابية المدعومة من مليشيات حزب الإصلاح اليمني.

اخر نتائج حملة سهام الشرق تمثلت بالسيطرة على اثنين من أهم المعسكرات التابعة للجماعات الإرهابية في محافظتي أبين وشبوة.

حيث تمكنت القوات المسلحة اليوم من السيطرة على معسكر الجماعات الإرهابية في منطقة “وادي سر” في منطقة خبر المراقشة محافظة أبين.

وقالت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش خاضت معركة عنيفة، مع مجاميع الإرهابيين، في منطقة وادي سر، قبل أن تتخلى الأخيرة عن مواقعها وتلوذ بالفرار تجاه جبال موجان.

وتأتي هذه العملية بعد أقل من 24 ساعة من عملية مماثلة تمكنت خلالها القوات المسلحة الجنوبية، من السيطرة على أحد معسكرات الجماعات الإرهابية في منطقة ” مصنعة” بمديرية الصعيد في محافظة شبوة. بعد مقتل أثنين من أفراد قوات دفاع شبوة بهجوم إرهابي استهدف دورية عسكرية في منطقة مصنعة.

من جهة أخرى ذكرت مصادر محلية في محافظة أبين، أن الجماعات الإرهابية أقدمت على تفجير دراجة نارية مفخخة منطقة العين، قرب مدينة لودر.

 

وفي سياق متصل، بثت قناة العربية السعودية، اليوم مشاهد اشتباكات عنيفة وثقتها كاميرات القوات المسلحة الجنوبية خلال الاشتباكات مع الجماعات الإرهابية المدعومة من حزب الإصلاح في محافظتي شبوة.

تجدر الإشارة إلى أن مليشيات حزب الإصلاح اليمني، عملت خلال تواجدها في الجنوب العربي على تفريخ الجماعات الإرهابية، ومدها بالسلاح والمال، إلى جانب توفير المعسكرات للجماعات الإرهابية في مختلف مناطق الجنوب.