الرئيسية / أخبار اليمن / مركز الملك “سلمان” يعالج بعض الجرحى والمتضررين من الأحداث .. وابناء الجنوب يصرخون غداً بالفم المليان : شكرا إمارات (تفاصيل كاملة)

مركز الملك “سلمان” يعالج بعض الجرحى والمتضررين من الأحداث .. وابناء الجنوب يصرخون غداً بالفم المليان : شكرا إمارات (تفاصيل كاملة)

 

مركز الملك “سلمان” يقدم خدمات اغاثية وصحية للمتضررين .. وابناء الجنوب يحييون مليونية شكرا إمارات (تفاصيل كاملة)

 

  • فري بوست – خاص

في حين يجمع ابناء الجنوب غدا على كلمة سواء: شكرا إمارات، أبدى عدد من الناشطين الجنوبيين استيائهم من الدور السعودي غير الملموس في الجنوب.

مؤكدين أن الدور السعودي في العاصمة عدن ومحافظة ابين مثلا اقتصر فقط على تقديم بعض من الادوية ومستلزمات الجراحات للمستشفيات من اجل جرحى الاحداث السابقة.

حيث أصدر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس الاول بيانا قال فيه:” يتابع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية باهتمام بالغ، الأحداث المؤسفة التي وقعت في مدينة عدن، وأبين التي أدت إلى إصابة عدد من الأشقاء هناك بإصابات متفاوتة”.

 

وأوضح البيان :”وانطلاقاً من دور المملكة في التخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق، وإيماناً بأهمية تقديم المساعدات الإغاثية والعلاجية العاجلة للمتضررين والمصابين في هذه الأحداث، فقد أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مبادرة “استجابة” بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان اليمنية، لعلاج المصابين جراء هذه الأحداث، للتخفيف من آلامهم ومعاناتهم حسب ما تقتضيه حالتهم الصحية”.

 

ويؤكد البيان حرص المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز على خدمة الأشقاء اليمنيين تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ بتقديم المساعدة الإغاثية والإنسانية .

الناشطون اشاروا إلى أن بيان المركز اعطى الموضوع اهمية كبيرة فوق حجمه، وفوق مستواه، مؤكدين أن هذا الدعم لا يستحق الذكر مقارنة باحتياجات الجنوب الضرورية من الخدمات الاساسية كالكهرباء والماء والصرف الصحي وغيرها من المشاريع التي يغض مركز الملك سلمان عنها الطرف.

واختتموا قولهم: لم يكن هناك أي دواع لاشغال المركز نفسه بمعالجة الجرحى، لأن الجرحى يتلقون في الاصل العلاجات من قبل الهلال الاحمر الاماراتي الذي لا يألوا جهدا في ذلك.

الجدي بالذكر أن العاصمة عدن ومدينة المكلا تحتضنا غدا مليونية الوفاء تعبيرا عن شكر الامارات ودورها في الجنوب.