الرئيسية / أخبار اليمن / البنك المركزي اليمني يجري أول جلسة مباحثات لاستيعاب الدعم المالي الإماراتي

البنك المركزي اليمني يجري أول جلسة مباحثات لاستيعاب الدعم المالي الإماراتي

البنك المركزي اليمني يجري أول جلسة مباحثات لاستيعاب الدعم المالي الإماراتي

فري بوست //

 

احتضنت العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم الأربعاء، جولة المباحثات الثنائية بين قيادة البنك المركزي اليمني، نظيره الإماراتي، بهدف بحث سبل استيعاب الدعم المالي المقدم من دولة الإمارات الشقيقة.

وقالت مصادر مطلعة أن المباحثات تركزت في اليوم الأول حول المعالجات التي اتخذها البنك المركزي اليمني لاستيعاب الوديعة المقدمة من الأشقاء في الإمارات والسعودية.

وأشارت المصادر إلى محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد المعبقي، أكد أن الجانب اليمني استكمل كافة الإجراءات اللازمة لاسيعاب الوديعة، وبقية منح الدعم المقدمة من الأشقاء في دول التحالف العربي.

وكانت أبو ظبي والرياض قد وعدت بتقديم وديعة مالية للبنك المركزي اليمني بقيمة 2 مليار دولار اوائل ابريل الماضي. إلى جانب تقديم منح مالية بقيمة مليار دولار لدعم عدد من المشاريع الحيوية للحكومة في عدن.

وتعتمد مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة اليمنية المتواجدة في عدن، على الدعم المعلن عنه من قبل الأشقاء في السعودية والإمارات لإنعاش الاقتصاد في مناطق سيطرة الحكومة، وإنقاذ الريال اليمني من حالة الانهيار.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة اليمنية تعاني من معضلة تفشي الفساد بسبب تدخل لوبي حزب الإصلاح في عمل الحكومة، ووقوف مليشيات جماعة الاخوان سداً منيعاً أمام أي إصلاحات للحد من سيطرة الفاسدين على مؤسسات الدولة في عدن.