الرئيسية / أخبار اليمن / محافظ شبوة يصل حقل “العُقلة” النفطي بعد ساعات من سيطرة العمالقة عليه وطرد قوات الاصلاح

محافظ شبوة يصل حقل “العُقلة” النفطي بعد ساعات من سيطرة العمالقة عليه وطرد قوات الاصلاح

محافظ شبوة يصل حقل “العُقلة” النفطي بعد ساعات من سيطرة العمالقة عليه وطرد قوات الاصلاح

فري بوست //

وصل محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي ظهر اليوم الأحد، الى قطاع العقلة النفطي بعد سيطرة قوات العمالقة عليه.

 

وجاءت زيارة ابن الوزير للحقل النفطي عقب ساعات من المواجهات المسلحة وبعد سيطرة وحدات من العمالقة والوية دفاع شبوة عليه من القوات الخاصة التابعة لحزب الاصلاح التي كانت تتمركز فيه .

 

الاشتباكات اندلعت صباح اليوم في محيط حقل العقلة النفطي بين القوات الخاصة المحسوبة على الإخوان وبين القوات المحسوبة على السلطة المحلية من العمالقة ودفع شبوة، وقامت خلالها الشركة باخلاء العاملين في الحقل لتامينهم.

 

يذكر أن الانتاج النفطي في الحقل كان قد توقف منذ اكثر من اسبوع بعد المعارك التي شهدتها المحافظ مؤخراً

 

وكانت وحدات من قوات دفاع شبوة تسلمت أمس السبت مهام تأمين مجمع التصدير عياذ قطاع 4 عقب انسحاب قوات من اللواء 21 ميكا التي كانت متمركزة في الموقع .

 

والتقى المحافظ العولقي بعدها بمُمثليّ القطاع النفطي الرابع في شبوة واكد أنَّ “الوضع الأمني تحت السيطرة؛ وبإمكانهم القيام بِالترتيبات اللازمة، لاستئناف الضخ؛ واستقبال المقطورات إلى قطاع العقلة النفطي”.

 

واضح المحافظ باستتباب الأمن والاستقرار؛ في القطاعات النفطية المختلفة، موجهًا بتأمين إضافي لِلمناطق والمنشآت النفطية؛ من أي قوى تُزعزع أمن واستقرار المحافظة.

 

وكما أطلع المحافظ على مُتطلبات مُمثلي القطاع النفطي الرابع -العامل في منطقة عياذ- التي تم تكليف دفاع شبوة بحمايتها والمُتمثلة بِتأمين خط الأنبوب؛ ابتداءً من الحقول النفطية إلى الكيلو 0 ومن ثم إلى الكيلو 204 في ميناء النشيمة، موجهًا بِتذليل صعوباتهم بما يُساهم بِتعزيز الأمن وتنمية ورفد الاقتصاد الوطن

شاهد أيضاً

بيان ثوري جديد و(إنذار أخير) للتحالف ومجلس القيادة الرئاسي

بيان ثوري جديد و(إنذار أخير) للتحالف ومجلس القيادة الرئاسي – فري بوست- متابعات كشفت حركة …