الرئيسية / أخبار اليمن / البحسني يصدر قرارات عبثية تستهدف القيادات الجنوبية وسط انباء عن قرب تعيين بديلا عنه

البحسني يصدر قرارات عبثية تستهدف القيادات الجنوبية وسط انباء عن قرب تعيين بديلا عنه

البحسني يصدر قرارات عبثية تستهدف القيادات الجنوبية وسط انباء عن قرب تعيين بديلا عنه

 

– فري بوست- متابعات

أجرى عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ حضرموت فرج البحسني الأربعاء، سلسلة تعيينات جديدة في هرم سلطته المحلية، منها الأجهزة الأمنية والمكاتب الإيرادية بالمحافظة.

وذكر مركز المحافظة الإعلامي أن البحسني كلف العقيد مطيع المنهالي مديرًا عامًا للأمن والشرطة بساحل والعقيد معمّر المشجري مديرًا لشرطة السير، والرائد عبدالله بن حبيش عامًا للأمن والشرطة لمديريات وادي وصحراء المحافظة.

كما كلف ناصر العامري مديرًا عامًا لفرع شركة النفط اليمنية بمديريات الوادي وصحراء حضرموت، ومحمد أمين باحيدرة مديرًا عامًا لمكتب الضرائب بساحل حضرموت، بينما كلف المحافظ العميد سعيد العوبثاني مستشارًا له لشؤون الأمن.

وأثارت هذه القرارات سخرية الناشطين من أبناء المحافظة ووصفوها بالبعثية، حيث أشاروا الى ان البحسني سبق وان أقال العقيد معمّر المشجري من منصبه كمدير لشرطة السير قبل نحو سنتين ليعيده اليوم الى ذات المنصب دون أسباب تذكر.

مصادر إعلامية أوضحت بان البحسني أقال المشجري قبل نحو عامين وعين بديل عنه العقيد / عيسى العمودي رغم ما كان يحظى به المشجري من سمعة طيبة في قرار اثار حينها الاستغراب.

وبحسب الصحفي محمد عبدالوهاب اليزيدي فان قرار الإطاحة بالمشجري وتعيين العمودي بديلاً عنه ، جاء حينها لإرضاء رجل الأعمال البارز عبدالله احمد بقشان الذي اثار غضبه إقالة العمودي من منصب مدير أمن المكلا ، كون الرجل محسوب عليه.

ويشير اليزيدي الى ان العلاقة بين البحسني وبقشان تدهورت بشكل ملحوظ مؤخراً ووصلت لمرحلة تحريض البحسني لقيادة الهبة الشعبية على إغلاق مصنع بقشان ، وقامت قناة بقشان (حضرموت) بتغطيات إعلامية فيها نقد للسلطة وفسادها.

مؤكداً بان ذلك دفع بالبحسني اليوم بالتراجع عن قراره، ليعود ويقيل العقيد / عيسى العمودي، من منصبه وأعاد تعيين العقيد / معمر المشجري، في نفس المنصب الذي اقاله منه، ” وكل ذلك فقط نكايه في الشيخ بقشان” حد قوله.

في ذات السياق اقدم البحسني على تجاوز قرار المحكمة الإدارية الابتدائية في العاصمة عدن بشأن إيقاف قرار تعيين أحمد الموساي، في منصب النائب العام للجمهورية.

حيث صدق البحسني، على قرار النائب العام الموقوف، بشأن تكليف القاضي رائد محفوظ صالح لرضي، رئيس نيابة الاستئناف الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت، بالقيام مؤقتًا بأعمال رئيس نيابة استئناف المكلا.

وفي وقت سابق أصدرت المحكمة الإدارية الابتدائية في العاصمة عدن قراراً قضائيا بإيقاف العمل، بقرار الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، بشأن تعيين “أحمد الموساي” نائبا عاما، إلى حين الفصل في الموضوع.

هذه التجاوزات من قبل البحسني تأتي في ظل الحديث عن قرب التوافق على تعيينات لمحافظي المحافظات الجنوبية داخل مجلس القيادة الرئاسي ومن بينها محافظة حضرموت.

ووفق مصادر سياسية فان ابرز المرشحين لمنصب محافظ حضرموت هو المحافظ السابق أحمد سعيد بن بريك والقيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي والذي وصل اليوم الى العاصمة عدن بعد رحلة علاجية في الخارج.

شاهد أيضاً

إقالة رئيس مجلس إدارة أكبر منشأة اقتصادية لتعليب الأسماك في اليمن.. وثيقة

– فري بوست- متابعات أصدر وزير الزراعة و الري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري …