الرئيسية / أخبار اليمن / أزمة مياه تخنق العاصمة.. (تفاصيل)

أزمة مياه تخنق العاصمة.. (تفاصيل)

أزمة مياه تخنق العاصمة.. (تفاصيل)

 

 

– فري بوست- متابعات

ضاعفت أزمة مياه معاناة سكان العاصمة عدن، بشكل واسع منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى اللحظة.

ووجه عدنيون نداء استغاثة لمحافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، والسلطة المحلية بقطع رؤوس الفساد القائمين على افتعال الأزمات للناس، حيث أن وضع المياه كان بشكل أفضل قليلاً في وقت سابق.

واتهم البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤسسة المياه بقطع المياه عن مناطق سكانية ذات كثافة كـ(الشيخ عثمان – دار سعد – كريتر) ليتم بيع خطوط الماء لمناطق تجارية وعشوائية تكثر فيها (فنادق – شقق – عمائر).

وشكا مواطنون من انقطاع المياه لفترات طويلة، فيما شكا البعض الآخر ضعف ضخ المياه الذي قد يصل إلى منزل بنفس الحي ولا يصل لآخر.

من جانبهم أبناء مديرية كريتر، قالوا إن الماء كان يصلهم بشكل يومي لعدة ساعات معينة قبل رمضان، فيما انقطع ولا يصل إلى معظم المنازل فيما يصل للبعض الآخر في رمضان.

اما أبناء مديرية المنصورة، قالوا: حتى مكائن شفاط الماء “الدينما”، يصعب عليها الشفط لضعف الضخ من مؤسسة المياه، وهو نفس الحاصل بمديرية كريتر وعدد من المديريات، فيما تعاني مديرية المعلا أزمة منذ وقت سابق، حيث أن المياه تضخ لهم مجرد يومين بالأسبوع فقط.

فيما اشتكى أبناء مديرية الشيخ هم أيضا من نفس الأزمة، وقالوا إن مناطق الشيخ وما جاورها لم تشهد أي انقطاع أبداً للمياه، حتى إن الأغلب لا يملك خزانات مياه كباقي المديريات، أما الآن أصبحوا كباقي المناطق التي تعاني.

 

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء مخاطباً كهرباء عدن : لانمتلك قيمة الديزل والحكومة غير قادرة على توفير قيمته حالياً ونبحث عن جهة تزود عدن بالكهرباء بالآجل

رئيس الوزراء مخاطباً كهرباء عدن : لانمتلك قيمة الديزل والحكومة غير قادرة على توفير قيمته …