الرئيسية / أخبار اليمن / رشاد العليمي يفاجئ موظفي الدولة بقرار صادم وغير متوقع بشأن الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.. تفاصيل

رشاد العليمي يفاجئ موظفي الدولة بقرار صادم وغير متوقع بشأن الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.. تفاصيل

رشاد العليمي يفاجئ موظفي الدولة بقرار صادم وغير متوقع بشأن الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.. تفاصيل

– فري بوست- متابعات

 

فاجأ الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي عشرات الآلاف من موظفي الدولة بقرار صادم وغير متوقع شكل صدمة لكافة ابناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب.

وأصدر “رشاد العليمي” توجيهات بإخلاء منازل وعقارات أسرة الرئيس اليمني الأسبق “علي عبدالله صالح” في مدينة عدن، وتسليمها لمندوب الأسرة، وجرى توصيف ذلك باعتباره استغلالاً للسلطة لتحقيق مصالح القوى النافذة في البلاد على حساب معاناة الشعب الكادح.

وأظهرت وثيقة متداولة بلاغاً عملياتياً صادراً عن محافظ عدن “أحمد حامد لملس” عطفاً على توجيهات صادرة من “العليمي” بتسليم منازل وعقارات وأملاك واستراحات كلٍّ من “علي عبدالله صالح” ونجله “أحمد” ونجلي شقيقه “عمار محمد عبدالله صالح” و”محمد محمد عبدالله صالح”، وكذلك ما يخص “مهدي مهدي مقولة” أحد أركان نظام “صالح” سابقاً.

وجرى توجيه البلاغ العملياتي إلى قوات الحزام الأمني والشرطة العسكرية في عدن، على أن تقوم القوات بتشكيل وحدة مكونة من 25 طقماً أمنياً وعسكرياً للتحرك مع مندوب الأسرة “محمد حسين الذيفاني”.

يأتي هذا بعد أسبوعين من تعيين “العليمي” رئيساً للمجلس المشكَّل من قِبل التحالف، وهو أحد أركان نظام “صالح” سابقاً، ويضم المجلس الذي يرأسه “العليمي” 7 أعضاء أحدهم “طارق محمد عبدالله صالح” نجل شقيق الرئيس الأسبق.

ويتوقع صحفيون أن تتسبب توجيهات “العليمي” في إثارة حالة من الاحتقان لدى الأوساط الشعبية؛ نظراً لاعتبارات المحسوبية الواردة في البلاغ العملياتي ودعمها للقوى النافذة، في الوقت الذي كان موظفي الدولة قرار من العليمي بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ العام 2016م غداة نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن.