الرئيسية / أخبار اليمن / رسميا.. هذا الموعد الذي سيتم فيه تسيير طائرات الخطوط الجوية اليمنية من وإلى مطار صنعاء الدولي..!!

رسميا.. هذا الموعد الذي سيتم فيه تسيير طائرات الخطوط الجوية اليمنية من وإلى مطار صنعاء الدولي..!!

رسميا.. هذا الموعد الذي سيتم فيه تسيير طائرات الخطوط الجوية اليمنية من وإلى مطار صنعاء الدولي..!!

 

– فري بوست- متابعات

 

بعد دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة، أشاد منسق الشؤون الانسانية في اليمن ديفيد غريسلي، الإثنين، في بيان بالسماح بدخول السفن، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

وذكر ديفيد : “أرحب بالالتزام بالسماح بمرور سفن الوقود إلى موانئ الحديدة. هذه الموانئ هي نقاط دخول مهمة للوقود والغذاء والسلع الأساسية الاخرى إلى اليمن”.

ورأى ديفيد، أن استئناف بعض الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء لأول مرة منذ 2016 “بمثابة أخبار مرحب بها من قبل العديد من اليمنيين، بمن فيهم أولئك الذين كانوا ينتظرون فرصة للحصول على العالج الطبي أو التعليم في الخارج وللعائلات التي كانت تأمل في لم شملها خلال شهر رمضان”.

وفي سياق متصل، رجحت مصادر مقربة من المليشيات الحوثية، بدأ الرحلات الجوية بين صنعاء والقاهرة خلال “اليومين المقبلين”، علما أن مطارات أخرى في اليمن واقعة تحت سلطة الحكومة ، أهمها عدن في الجنوب، تستقبل وتسيّر رحلات من وإلى عدة دول عربية.

وذكر مدير عام مطار صنعاء خالد الشايف المعين من قبل المليشيا، في تصريحات لوسائل الإعلام الحوثية “نتوقع بدء أولى الرحلات بين مطاري صنعاء و القاهرة خلال اليومين القادمين”.

كما أضاف الشايف: “لا نواجه أي صعوبات أو مشاكل في استقبال هذه الرحلات ومستعدون لتقديم مختلف الخدمات الملاحية للطائرات والمسافرين”.

وأشار إلى أن “الرحلتان خلال الأسبوع لا تلبي 10 بالمئة من حاجة الشعب اليمني لكننا نعتبرها بداية لفتح المطار بشكل كامل”.