الرئيسية / أخبار اليمن / فضيحة مدوية.. التحالف يعثر على عشرات الطقوم العسكرية المنهوبة في أحواش منازل قيادات حزب الإصلاح

فضيحة مدوية.. التحالف يعثر على عشرات الطقوم العسكرية المنهوبة في أحواش منازل قيادات حزب الإصلاح

فضيحة مدوية.. التحالف يعثر على عشرات الطقوم العسكرية المنهوبة في أحواش منازل قيادات حزب الإصلاح

 

– فري بوست- متابعات

كشفت مصادر عسكرية، عن أكبر عملية نهب طالت الأسلحة والعتاد العسكري المقدم من القوات السعودية بإشراف التحالف العربي، على أيدي جماعة الإخوان – حزب الإصلاح – عبر قياداتها المندسة في جيش الشرعية بمحافظة مأرب.

وكانت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، قد أرسلت دعماً عسكرياً ضخما إلى جبهات القتال بمحافظة مأرب وحجة، قبل أسابيع من آلان.

 

وأكدت المصادر، أن قيادات عسكرية تنتمي لحزب الإصلاح، صادرت أكثر من 40 طقم قتالي، بعد أن قامت باخفائها من القوافل العسكرية التي استلمتها من قوات التحالف العربي.

عملية الهنب الي نفذتها قيادات الاخوان العسكرية، مؤخرا على الدعم العسكري، دفعت قوات التحالف العربي، لتشكيل لجان رقابة للنزول إلى معسكرات الجيش في مأرب والجوف من أجل حصر وجرد قطع السلاح بمختلف أنواعها والاليات القتالية والنواظير النهارية والليلية، والذخائر، ورفع تقارير متكاملة بذلك.. وفقاً للمصادر ذاتها.

كما أكدت المصادر، أن لجنة الرقابة والتفتيش المكلفة من التحالف في مأرب والجوف، ضبطت 11 طقم قتالي داخل أنفاق مستحدثة لإخفاء الأسلحة والمعدات المنهوبة.

ولفتت المصادر، إلى أن اللجنة رصدت 30 طقما في أحواش منازل متوزعة على عدد من المناطق بمأرب، وتتبع قيادات عسكرية تنتمي لجماعة الإخوان.

وعلى الرغم من تأخر خطوة التحالف العربي، في تشكيل اللجان لسنوات عدة، إلا أن هذا الأمر سيغير من حال جبهات الجيش الوطني الذي يعاني منذ سنوات من تقليص دعمه العسكري ومصادرة مستحقاته المالية عبر قيادات محسوبة على حزب الإصلاح.