الرئيسية / أخبار اليمن / جرائم عفاش وعصابة 7/7 بحق أبناء الجنوب.. تاريخ أسود عمق جراح الجنوب (4)

جرائم عفاش وعصابة 7/7 بحق أبناء الجنوب.. تاريخ أسود عمق جراح الجنوب (4)

جرائم عفاش وعصابة 7/7 بحق أبناء الجنوب.. تاريخ أسود عمق جراح الجنوب (4)

– فري بوست- خاص

تكشف الحقائق والوثائق الرسمية والشهادات الحية على جرائم عصابة عفاش 7/7، حجم الوحشية التي كان ينتهجها عفاش بحق الجنوبيين وثروات الجنوب.
حيث أظهرت التقارير الرسمية حجم التبديد والعبث بالثروة السمكية إذ بلغ حد السماح للشركات الدولية المتعاقدة مع نافذين شماليين لاستخدام طريق التجريف السمكي في عملية الاصطياد وهي عملية محرمة في العديد من الدول لأثارها المدمرة على مصايد الاسماك وقد تجلى أثرها المدمر على الصيادين الفقراء الذين يضطرون الى الاصطياد اليوم على اعماق أكبر بكثير وساهم ذلك في رفع اسعار المنتجات البحرية في المدن الجنوبية الساحلية الى مستويات لم تشهدها في تاريخها واصبحت أغلي من اللحوم الحمراء.

 

وفي قطاع النفط وفقا لجنوبيين فأن النهب والتبديد والاستحواذ غير المشروع على الثروة خلال الفترة 1990م، وحتى نهاية اكتوبر 2012م بلغت كمية انتاج النفط من الجنوب 1.759 مليار برميل. أي ما نسبته 65% من اجمالي كمية انتاج النفط الخام في الجمهورية اليمنية التي بلغت 2.703 مليار برميل ، وادى ذلك إلى تناقص انتاج النفط من قطاع مأرب ــ الجوف سنة بعد اخرى وازدياد الاهمية النسبية لما يتم انتاجه من قطاعات النفط في الجنوب. من نسبة 5% عام 1991م، الى 89% مع نهاية اكتوبر من عام 2012م.

حيث بلغت قيمة النفط الخام المستخرج من الجنوب 76.801 مليار دولار. بما نسبته 75% من القيمة الاجمالية لإنتاج النفط في الجمهورية اليمنية البالغة 102.482 مليار دولار.