الرئيسية / أخبار اليمن / ورد للتو.. حزب الإصلاح يوجه طعنة جديدة للسعودية والإمارات من وسط قطر

ورد للتو.. حزب الإصلاح يوجه طعنة جديدة للسعودية والإمارات من وسط قطر

 

ورد للتو.. حزب الإصلاح يوجه طعنة جديدة للسعودية والإمارات من وسط قطر

  • فري بوست- خاص

 

أكدت مصادر دبلوماسية أن مباحثات إيرانية قطرية مزمع عقدها على هامش قمة الدول المصدرة للغاز المنعقدة اليوم في الدوحة، لمناقشة إيجاد توافق جديد بين الإخوان والحوثيين بهدف مواجهة التحركات الإماراتية السعودية الجديدة في اليمن.

وأكدت المصادر أن أبو ظبي والرياض اتفقتا على وضع استراتيجية جديدة لإدارة المرحلة المقبلة في اليمن، وتصحيح مسار الجيش وإقالة القيادات العسكرية التي اثبتت فشلها على مدى سبعة أعوام.

وأشارت المصادر إلى أن السعودية والإمارات أوكلت لهذه المهمة السفير أحمد علي عبدالله صالح والعميد طارق محمد عبدالله صالح والفريق صغير بن عزيز، لقيادة المرحلة الاستراتيجية المقبلة، يتزامن ذلك مع إقالة قيادات الاخوان العسكرية وعلى رأسها الجنرال علي محسن الأحمر والفريق محمد المقدشي.

وحسب المصادر فإن التوافق القطري الإيراني بشأن حزب الإصلاح والحوثيين، لمواجهة التحركات الإماراتية والسعودية، سيعمل على استنزاف التحالف ماديا وعسكريا.

مؤكدا أن حزب الإصلاح وقياداته تثبت كل يوم وجهها الحقيقي، وخيانتها للتحالف رغم الدعم المالي والعسكري التي تقدمه قيادة دول التحالف.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وصل الإثنين، إلى الدوحة، في زيارة تستمرّ يومين، وهي الأولى لرئيس إيراني منذ عشرة أعوام.

وتقدم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مستقبلي الرئيس الإيراني لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار الدوحة الدولي صباح الاثنين. للمشاركة في قمة الدول المصدرة للغاز المنعقدة اليوم في الدوحة.