الرئيسية / أخبار اليمن / استمرار الاشتباكات في العاصمة عدن وايقاف الرحلات الجوية في مطار عدن الدولي.. والكشف عن هوية الأطراف المتورطة

استمرار الاشتباكات في العاصمة عدن وايقاف الرحلات الجوية في مطار عدن الدولي.. والكشف عن هوية الأطراف المتورطة

 

  • فري بوست- متابعات

 

قالت مصادر محلية في العاصمة عدن أن حركة الطيران عبر مطار عدن الدولي توقفت اليوم الأحد جراء اشتباكات عنيفة تشهدها المدينة بين قيادات عسكرية اندلعت في أحياء خور مكسر والمنصورة .

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة الثقيلة تدور في شوارع المدينة منذ ساعات الفجر الأولى مما أدى إلى توقف حركة الطيران والرحلات الجوية عبر مطار عدن الدولي .

وبينت المصادر بأن الاشتباكات مازالت حتى اللحظة بين قائد قوات الطوارئ (محمد الخيلي) وقائد جزيرة العمال (صامد سناح) اثر خلاف على صرف المرتبات.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات تسببت بتعليق الرحلات الجوية، عبر مطار عدن، وتوقفت أعمال ميناء عدن جراء توسع الاشتباكات، دون توضيح رسمي بشأنهما.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات بدأتها عناصر مفصولة من تلك التشكيلات، حيث اعترضت سيارة تقل مرتبات منتسبي المليشيات الموالية للمجلس الانتقالي، وحاولت السطو عليها.

ومنذ ساعات الفجر الأولى شهدت مدينة عدن انفجارات عنيفة واطلاق نار كثيف، واشتباكات مسلحة بمختلف الأسلحة، بين عناصر تابعة للمجلس الانتقالي في أحياء خور مكسر والمنصورة، ما أدى إلى فزع ورعب الأهالي في المدينة.

 

من جانبها، اعلنت اللجنة الأمنية عن تشكيلها لجنة تحقيق في الأحداث التي شهدتها مدينة خور مكسر، فجر اليوم الأحد، وذلك لرفع تقرير عاجل حول الحادثة، لاتخاذ ما يلزم.

وقالت اللجنة الأمنية في بلاغ صحفي أنها ستتخذ الإجراءات الأمنية الصارمة تجاه المتسببين في تلك الأحداث أياً كانت أسماؤهم وصفاتهم ومناصبهم القيادية وكذلك القيادات التي لا تلتزم بتوجيهات إدارة الأمن.

وعبرت اللجنة في بلاغها عن أسفها لكافة المواطنين ورفضها وإدانتها لأي أعمال خارجة عن النظام والقانون.

مشيرةً ان إدارة أمن عدن ستتخذ إجراءات أمنية حقيقية تكون كفيلة بعدم تكرار ما حصل في خور مكسر.

ودعت اللجنة وسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي الى عدم الانجرار وراء التصريحات الكاذبة والتي تزيد في تعقيد المشكلة أكثر.

مؤكدة في بلاغها الصحفي بان مثل هذه الأحداث التي تسيء لشرطة عدن ومنتسبيها الأبطال لن تمر مرور الكرام دون محاسبة المتسببين.

يذكر أن اشتباكات اندلعت فجر اليوم الأحد، بين فصيلين أمنيين من قوات الطوارئ .واستمرت حتى بعد ظهر اليوم في خور مكسر وامتدت إلى أحياء في مديريتي المعلا والمنصورة.