الرئيسية / أخبار اليمن / رسمياً … الانتقالي يهاجم الشرعية ويتهمها بالسرقة وتزييف الحقائق وانكر مشاركة القوات الحكومية في معارك شبوة

رسمياً … الانتقالي يهاجم الشرعية ويتهمها بالسرقة وتزييف الحقائق وانكر مشاركة القوات الحكومية في معارك شبوة

 

  • فري بوست- متابعات

شن المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي “علي الكثيري” هجوماً حاد على الشرعية متهماً إياها بالسرقة وتزييف الحقائق.

وأنكر الكثيري في تصريح صحفي نشره الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي- أي وجود لقوات الحكومية في معارك شبوة بين قوات العمالقة وقوات الحوثي.

وأكد الكثيري أن قوات الشرعية تحاول أن تنسب إلى نفسها انتصارات مزيفة، وأنها أثبتت فشلها عدة مرات أمام (الحوثيين)، داعياً إلى عدم تزوير الحقائق وتدليسها.

يشار إلى أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي “عيدروس الزُّبيدي” أنكر -في لقاء متلفز مع قناة سكاي نيوز عربية- مشاركة أيٍّ من القوات “الحكومية” في المعارك التي شهدتها محافظة شبوة…

زاعماً أن من أسماها قوات المقاومة الجنوبية هي الوحيدة التي شاركت إلى جوار قوات الانتقالي في معارك مديريات غرب شبوة، وقال: “كنا نسمع عن قوات أخرى تشارك في شبوة ولكن في الحقيقة لم نجد أحداً على الأرض”.

تصريح الزُّبيدي جاء منافياً لادعاءات رئيس الحكومة “معين عبدالملك” -في مقابلة مع القناة ذاتها مطلع يناير- مشاركة القوات الحكوميه في معارك شبوة، معتبراً قوات العمالقة الجنوبية أحد التشكيلات العسكرية التابعة للشرعية.

ويرى مراقبون أن معارك شبوة أظهرت بصورة أخرى التباين الكبير بين اطراف وقيادات قطبي الشرعية” الانتقالي والحكومة” حيث يذهب بعض قيادات تلك القوات إلى تلميع نفسها بصورة فردية وتجاهل دور وتضحيات الطرف الآخر في معارك شبوة وتسويق الانتصارات العسكرية للرياض وأبو ظبي من أجل التودد لهما.