الرئيسية / أخبار اليمن / شاهد.. هذا ما وجده الحوثيون داخل السفينة الإماراتية.. (صور)

شاهد.. هذا ما وجده الحوثيون داخل السفينة الإماراتية.. (صور)

 

– فري بوست- خاص

استعرض المتحدث العسكري لمليشيا الحوثي، يحيى سريع صورا لحمولة السفينة الإماراتية التي استولت عليها المليشيا في البحر الاحمر بالساحل الغربي لليمن.

وقال سريع :” لأول مرة نجحت القوات البحرية في تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة شحن عسكرية أثناء قيامها بأنشطة عدائية في عرض البحر، حد وصفه.

واكد ان السفينة الإماراتية تحمل معدات عسكرية من آليات وأجهزة وغير ذلك من المعدات التي تستخدم في ما وصفع بالعدوان على الشعب اليمني. حسب قوله.

وأضاف : منذ أسابيع وهذه السفينة الإماراتية خاضعة للرقابة من قبل قواتنا وقد نفذت أعمالا عدائية عدة ومارست أنشطة معادية في المياه الإقليمية اليمنية، حد وصفه.

وتابع : حذرنا سابقاً بأننا لن نتردد في تنفيذ عمليات نوعية وسنواجه التصعيد بالتصعيد ونجدد تحذيرنا بأننا نمتلك الخيارات المناسبة للرد على تصعيد العدوان. حسب قوله.

وأظهرت المشاهد السفينة ومحتوياتها من معدات عسكرية وأطقم ومولدات كهرباء وغيرها من المعدات.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد أعلن الاثنين، أن سفينة الشحن “روابي” تعرضت للقرصنة والسطو المسلح من قبل ميليشيا الحوثي، لافتا إلى أنها “كانت تحمل معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في جزيرة سقطرى”.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، في بيان، أن سفينة الشحن تعرضت للقرصنة والاختطاف عند الساعة 23:57 دقيقة من مساء أمس الأحد، أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة .