الرئيسية / أخبار اليمن / مسؤول أميركي يرد على الحكومة اليمنية: ندعم الإمارات كحليف استراتيجي في الحفاظ على الأمن الإقليمي واستقرار المنطقة

مسؤول أميركي يرد على الحكومة اليمنية: ندعم الإمارات كحليف استراتيجي في الحفاظ على الأمن الإقليمي واستقرار المنطقة

 

مسؤول أميركي يرد على الحكومة اليمنية: ندعم الإمارات كحليف استراتيجي في الحفاظ على الأمن الإقليمي واستقرار المنطقة

 

  • فري بوست- متابعات

 

أكد مسؤول أميركي “للحرة” إن لدولة الإمارات الحق في تحديد خياراتها والدفاع عن مصالحها وفقا لما تراه مناسبا سواء في اليمن أو في أي مكان آخر، في وقت ردت الخارجية الإماراتية على بيان للحكومة اليمنية يتهم أبوظبي باستهداف قواتها في الجنوب.

 

وأضاف المسؤول الأميركي، الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب دولة الإمارات كحليف استراتيجي ضدّ المجموعات المتطرفة، وفي الحفاظ على الأمن الإقليمي واستقرار المنطقة.

 

من جهتها، أعلنت الإمارات، الخميس، استهداف “جماعات إرهابية” في جنوب اليمن، وذلك في إطار ردها على بيان الحكومة اليمنية التي اتهمت فيه هادي أبوظبي باستهداف قواتها.

 

 

 

وقال بيان للخارجية الإماراتية: “تعقيبا على بيان الخارجية اليمنية أكدت الإمارات العربية المتحدة احتفاظها بحق الدفاع عن النفس و الرد على التهديدات الموجهة لقوات التحالف العربي حيث بدأت التنظيمات الإرهابية بزيادة وتيرة هجماتها ضد قوات التحالف و المدنيين الأمر الذي أدى إلى تهديد مباشر لأمن هذه القوات مما استدعى استهداف المليشيات الإرهابية بضربات جوية محددة،..وذلك بتاريخ 28، 29 أغسطس 2019”.

 

وأوضحت الوزارة أن “عملية الاستهداف تمت بناء على معلومات ميدانية”، مؤكدة أن “المليشيات تستهدف عناصر التحالف الأمر الذي تطلب ردا مباشرا لتجنيب القوات أي تهديد عسكري، وقد تم تنفيذ الضربات بشكل محدد”.