الرئيسية / أخبار اليمن / تحديد الموعد واليوم.. حضرموت تشهد فعالية جماهيرية كبرى للمطالبة بطرد السلطة المحلية

تحديد الموعد واليوم.. حضرموت تشهد فعالية جماهيرية كبرى للمطالبة بطرد السلطة المحلية

 

 

– فري بوست- متابعات

 

أقر اجتماع مشترك بين الهيئتين التنفيذيتين للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ومديرية المكلا، عقد بمقر الهيئة التنفيذية للمحافظة، اليوم الاثنين، تنظيم فعالية جماهيرية كبرى مساء السبت القادم، دعما للتحركات الشعبية، الهادفة الى انتزاع حقوق حضرموت وحماية ثرواتها، وللمطالبة بتغيير قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد الاجتماع، الذي رأسه العميد الركن سعيدأحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، على ضرورة المضي قدما بخطوات تصعيدية تجتث الفاسدين، وتمكن أبناء المحافظة من السيطرة على ثروات محافظتهم والاستفادة من مواردها في عملية التنمية.

وثمن المحمدي في كلمته الافتتاحية للاجتماع، الذي حضره نائبه الأستاذ علي صالح الهميمي، والدكتور حسن صالح الغلام العمودي نائب رئيس الهيئة لشؤون منسقية الجامعات، جهود لجنة تنفيذ مخرجات “حرو” ومبادرات عدد من قبائل حضرموت ومختلف شرائح المحافظة، في التصدي للصوص وناهبي خيرات حضرموت.

وأكد على وجوب دعم هذه الجهود ومساندتها وجعلها انتفاضة شعبية عارمة، تصحح مسار الهبة الأولى وتستكمل أهدافها.

وعبر عن أسفه لموقف السلطة المحلية في المحافظة من التحركات الشعبية، مشيرا إلى إنها تعاطت بسلبية مع تلك التحركات، وفضلت الوقوف إلى جانب ناهبي الثروات والفاسدين، بدلا من الانحياز إلى صفوف شعبها المقهورين.

وبين أن قيادة السلطة المحلية بموقفها هذا تكون قد نزعت عن نفسها شرعيتها الشعبية وتخلت عن جماهيرها، وتمسكت بشرعية اللصوص والفاسدين.

وقال المحمدي بعد هذا الموقف لانستطيع الصمت أو التغاضي عن سلوك السلطة المحلية، فلم تترك لنا مجالا سوى المطالبة برحيلها.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان للتحضير للفعالية الجماهيرية الحاشدة، حاثا أبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة فيها.

حضر الاجتماع الأستاذ عبدالله بانصيب نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا.