الرئيسية / أخبار اليمن / الآلاف يتظاهرون تأييدا للتصعيد الشعبي في سيئون

الآلاف يتظاهرون تأييدا للتصعيد الشعبي في سيئون

 

 

 

– فري بوست- متابعات

 

 

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات وادي حضرموت تظاهرات وفعاليات حاشدة، وذلك لتأييد مخرجات لقاء حرو والتصعيد بإنشاء النقاط الشعبية لمنع تصدير النفط والثروة السمكية خارج المحافظة.
وشهدت مدينة سيئون عصر اليوم السبت فعالية حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء المدينة، وذلك تأييدًا للهبة الحضرمية ومساندة التصعيد الشعبي والقبلي في المحافظة.

 

وأقيمت الفعالية في محيط، قصر السلطان الكثيري، بمدينة سيئون، وعبر فيها المشاركون عن مباركتهم للتصعيد الشعبي الذي خرج به لقاء حرو العام، وأكدوا الاستعداد لتقديم الدعم والإسناد للنقاط الشعبية المنتشرة في مداخل ومخارج حضرموت.

 

وامس الجمعة شهدت مدينة تريم بوادي حضرموت، فعالية حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء حضرموت، وذلك لتأييد الهبة والتصعيد الشعبي الهادف لانتزاع حقوق أبناء المحافظة.

وتعليقا على الفعالية الحاشدة قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية : “أمس تريم واليوم سيئون تحتشد بجمهور كبير تأييد الهبه الحضرميه الثانيه.. أي حضرمي يقف مع الفاسدين ضد أهله سيلعنه التاريخ وسوف ينصدم بهذا الشعب العظيم.. دعوة لكل النشطاء بتوثيق مواقف كل شخص من هذه الانتفاضة الشعبية الضرورية”.

 

ومنذ الأربعاء قبل الماضي صعد أبناء حضرموت، وبناء على مخرجات لقاء (حرو) من تحركاتهم، وقاموا بإنشاء العشرات من النقاط الشعبية القبلية في مختلف مديريات حضرموت، ومنعوا خروج المشتقات النفطية والثروة السمكية خارج المحافظة، باستثناء المشتقات الخاصة بالخدمات، مؤكدين عدم التراجع عن التصعيد حتى استعادة حقوقهم ووقف العبث بثرواتهم.