الرئيسية / أخبار اليمن / ورد للتو.. مليشيا الحوثي تسيطر على آخر خط دفاعي لمدينة مارب.. وقيادات في الشرعية تطلب العودة إلى صنعاء .. (تفاصيل جديدة)

ورد للتو.. مليشيا الحوثي تسيطر على آخر خط دفاعي لمدينة مارب.. وقيادات في الشرعية تطلب العودة إلى صنعاء .. (تفاصيل جديدة)

 

– فري بوست- خاص

سيطرت مليشيا الحوثي، الاربعاء، على مرتفعات جبال البلق الاسترتيجية المطلة على مدينة مأرب مركز المحافظة النفطية .

وقالت مصادر عسكرية مليشيا الحوثي سيطرت على مرتفعات البلق الشرقي التي تعد اخر خطوط الدفاع على مدينة مأرب , وسط انهيارات كبيرة وفرار لقوات الشرعية.

واضافت المصادر ان سقوط سلسلة مرتفعات البلق بيد قوات الحوثي يجعل المدينة قريبة من السقوط بايدهم خلال الايام القادمة .

على صعيد متصل، كشفت مليشيا الحوثي عن توجه قيادات رفيعة في الشرعية للعودة سريعا إلى العاصمة صنعاء المختطفة، تزامنا مع إقتراب المليشيا حسم المعركة في محافظة مأرب.

وقال القيادي الحوثي ونائب ما يسمى وزير الخارجية في حكومة المليشيا حسين العزي، في تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر، إن قيادات كبيرة في قوات هادي والإصلاح بدأت في التواصل معهم.

وأكد العزي أنه ” يتمنى أن يكون ذلك مؤشر عودة صادقة للحق ” ، مشيرا إلى أنه ” من المفترض أن يكون الجميع في خندق الوطن وضد العدوان الخارجي “. حد زعمه.

وأضاف ” نبشر قلوبكم الطيبة بأن الانهيارات في معسكر المرتزقة تتسارع “.

ويأتي ذلك في إطار التخادم الحوثي الإخواني الأخير الذي رفع عنه الستار مؤخرا اثناء تسليم مديريات بيحان الثلاث ومديريات في مارب للحوثيين.