الرئيسية / أخبار اليمن / ورد للتو.. مصدر عسكري يكشف عن ترك ألوية العمالقة الجنوبية للقتال وحيدة في الساحل الغربي وأطراف تعز.. (تفاصيل حصرية)

ورد للتو.. مصدر عسكري يكشف عن ترك ألوية العمالقة الجنوبية للقتال وحيدة في الساحل الغربي وأطراف تعز.. (تفاصيل حصرية)

 

 

  • فري بوست- خاص

 

تسعى عدد من القيادات العسكرية والسياسية والوسائل الإعلامية الى ضرب التضحيات والانتصارات الكبيرة التي تقدمها ألوية العمالقة الجنوبية في عملية القوس الذهبي، التي انطلقت الخميس الماضي في الساحل الغربي باتجاه محافظة تعز.

وأكد مصدر عسكري أن ألوية العمالقة الجنوبية حققت انتصارات كبيرة في معركتها التي انطلقت الخميس الماضي في الساحل الغربي ضد مليشيا الحوثي، وصولا إلى أطراف مديريات محافظة تعز، من دون مشاركة أي قوات عسكرية أخرى.

مشيرا إلى أن الدماء التي سفكت في هذه المعركة كلها جنوبية وتنتسب إلى ألوية العمالقة.. لافتا إلى أن وسائل الإعلام تتغني ببعض الوحدات العسكرية وتنسب انتصارات العمالقة لها.

وقال المصدر: “قوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية، لم تشارك في هذه العملية، ولا تزال ألويتها مرابطة في المخا والوازعية”.

وأضاف: “منذ انطلاق عملية القوس الذهبي، لم تشارك أي قوات عسكرية التقدمات التي حققتها ألوية العمالقة الجنوبية باستثناء معركة حيس التي شاركت فيها عدد من قوات المقاومة التهامية”.

واستغرب المصدر من محاولات وسائل الإعلام استهداف الوية العمالقة الجنوبية، والتقليل من انتصاراتها ونجاحاتها الميدانية في الساحل الغربي، التي عمدت بدماء أبناء الجنوب، رغم أن المعركة ليست معركتها، وليس لها فيها ناقة ولا جمل.

وأشار المصدر إلى أن الصبر لم يعد مجديا بعد تلك التجاوزات التي نراها اليوم في وسائل الإعلام التابعة للوحدات العسكرية المنضوية تحت راية القوات المشتركة، وكل واحد منهم يغني على ليلاه.

وحيا المصدر الروح العسكرية والقتالية لقيادة ألوية العمالقة المتواجدة في الصفوف الأمامية لمواجهة مليشيا الحوثي، بينما بعض قيادات تلك الوحدات غادرت أرض الوطن، وكأن المعركة لا تعنيها وتتحين الفرصة، لمعرفة نتائج المعركة بهدف اعتلاء منابر الإعلام للحديث عن النجاحات والانتصارات التي تقوم بها قواتها.