الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل: قيادي جنوبي يعلنها صراحة لطارق صالح ويكشف معلومات خطيرة بشان معارك الحديدة ويوجه نداء عاجل لأبناء الجنوب (تفاصيل)

عاجل: قيادي جنوبي يعلنها صراحة لطارق صالح ويكشف معلومات خطيرة بشان معارك الحديدة ويوجه نداء عاجل لأبناء الجنوب (تفاصيل)

خاص – فري بوست / عدن
وجه قيادي جنوبي نداء عاجل الى أبناء المحافظات الجنوبية قاطبة بسحب أبنائهم من الساحل الغربي وإرجاعهم إلى قراهم ومنازلهم.

وقال القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه لموقع “فري بوست” إن على كل مواطن جنوبي لديه مقاتل في الساحل الغربي للمحافظات الشمالية أن يتواصل مع ابنه وقريبه ويدعوه للعودة .

جاء ذلك عقب وصول أكثر من 25 جثة من المقاتلين الجنوبيين من أبناء الصبيحة لوحدها، بالاضافة الى العشرات من الضالع .

وأكد المصدر أن ابناء الجنوب يقتلون يوميا في معارك جانبية لا ناقة لهم فيها ولا جمل ، محملا طارق صالح مسؤولية ما يحدث لأبناء المحافظات الجنوبية في الساحل الغربي.

وأوضح القيادي الجنوبي إن ابناء عدن وحضرموت والضالع وابين وشبوة يقتلون بالعشرات يوميا خلال الفترة الاخيرة مع انطلاق التصعيد على أطراف حيس والخوخة والمخا، بينما ابناء تلك القيادات يواصلون دراساتهم في الخارج .

كماوجه القيادي الجنوبي دعوته لطارق صالح بأن يترك ابناء الجنوب لحالهم، مشيرا الى أن المحافظات الجنوب تأذت من عائلته لسنوات، لافتا الى أن المحافظات الجنوبية لن تسمح له بالزج بأبنائها في محارق الموت في سواحل المحافظات الشمالية.

وشهدت جبهة الساحل انسحابا من عدة مديريات وصولا الى الخوخة بعد تضحيات جسيمة من ابناء الجنوب في تلك المناطق كان آخرها وصول عشرات الشهداء من الساحل الغربي الى عدن.