الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع اسعار النفط وخام برنت يتجاوز الـ60دولار للبرميل

ارتفاع اسعار النفط وخام برنت يتجاوز الـ60دولار للبرميل

إرتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، وصعد الخام الأمريكي بنسبة 1.3 بالمائة بعدما أظهر تقرير معهد البترول الأمريكي انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة بوتيرة أكبر من المتوقعة لتنحسر المخاوف المرتبطة بالنمو الاقتصادي جراء الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

وزاد خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة بحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش 59 سنتاً وبنسبة واحد بالمائة إلى 60.10 دولار للبرميل.

كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 70 سنتاً أو 1.3 بالمائة إلى 55.63 دولار للبرميل.

وجاء هذا الارتفاع بعدما أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاضاً حاداً لمخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مع تراجع الواردات، إذ هبطت المخزونات 11.1 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره نحو مليوني برميل.

ومن المقرر أن تصدر الحكومة الأمريكية تقريرها الأسبوعي اليوم، وإذا أكدت الأرقام الرسمية بيانات معهد البترول فسيكون ذلك أكبر انخفاض أسبوعي للمخزونات في تسعة أسابيع.

وهبطت أسعار النفط نحو 20 بالمائة من أعلى مستوياتها للعام الجاري المسجل في أبريل/ نيسان، ويرجع ذلك في جزء منه إلى حالة القلق من أن تضر الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة بالاقتصاد العالمي ما قد يضعف الطلب على النفط.