الرئيسية / أخبار اليمن / في شبوة.. مليشيا الإخوان تصاب بالجنون وتشن حملة اعتقالات على قيادات في الانتقالي (بيان)

في شبوة.. مليشيا الإخوان تصاب بالجنون وتشن حملة اعتقالات على قيادات في الانتقالي (بيان)

في شبوة.. مليشيات الإخوان تصاب بالجنون وتشن حملة اعتقالات على قيادات في الانتقالي

 

 

– فري بوست- متابعات

أقدمت مليشيات الإخوان بشبوة، اليوم الثلاثاء على اعتقال واختطاف قيادي في المجلس الانتقالي، وذلك قبل يوم من فعالية كبرى ستشهدها شبوة غدا لرفض سلطة الإخوان.

واختطفت مليشيات الإخوان بعد ظهر اليوم، الاستاذ ابوبكر بافقير مدير الإدارة القانونية بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة في مديرية ميفعة واقتادته الى مكان مجهول.

القيادة المحلية لانتقالي شبوة أصدرت بيان عبر فيها عن استنكارها لعملية الاختطاف، وأكدت أن هذه العملية لن تكسر إرادة أبناء شبوة على الخروج غدا ورفض سلطة الإخوان وممارستها.

وجاء في بيان الانتقالي …

بـــيـــــــــــان هام

في استمرار لمسلسل الاعتقالات التعسفية والتضييق على الحريات ومحاولة تكميم الأفواه اقدمت مليشيات جماعة الإخوان ظهر هذا اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر على اختطاف الاستاذ ابوبكر بافقير مدير الإدارة القانونية بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة في مديرية ميفعة واقتادته الى مكان مجهول.

وإذ تعبر قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة عن إدانتها واستنكارها الشديد لهذه الفعلة الجبانة التي تدل على قلة الحيلة والارتباك الواضح في صفوف قيادة سلطة الإخوان ومليشياتها والتي تأتي في سياق المحاولات البائسة لكسر إرادة المناضلين الاحرار في طول وعرض محافظة شبوة التي أصبحت على موعد مع غضب شعبي عارم رفضا لسياسات البطش والتنكيل والفساد والفوضى التي أنتجت المعاناة وغلاء المعيشة وانعدام الخدمات والانهيار التام الذي يقود المحافظة نحو المجهول .

كما تدعو قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي شبوة منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني إلى الوقوف بقوة ضد هذه الاعتقالات التعسفية والضغط لإطلاق الاستاذ بافقير وغيره من الذين تم اختطافهم بلاذنب من أبناء شبوة والجنوب القابعين في السجون السرية لمليشيات الاخوان.

وتؤكد على ان مثل هذه الممارسات لن ترهب ابناء شبوة الشرفاء والاحرار بل ستزيدهم عزيمة واصرار في مواصلة مسيرة الغضب والاحتجاجات الشعبية حتى خلاص المحافطة من قيود الظلم وسياسات الغطرسة والاذلال.

*صادر عن القيادة المحليّة محافظة شبوة يوم الثلاثاء الموافق14سبتمبر2021م*