الرئيسية / أخبار اليمن / غليان شعبي في شبوة .. والقبائل تمهل الحكومة 72 ساعة لتخفيض أسعار الوقود وصرف حصتهم من المشتقات النفطية

غليان شعبي في شبوة .. والقبائل تمهل الحكومة 72 ساعة لتخفيض أسعار الوقود وصرف حصتهم من المشتقات النفطية

72 ساعة مهلة أمام حكومة الشرعية لتنفيذ مطالب قبائل شبوة

 

– فري بوست- متابعات

أمهل أبناء قبائل مديرية عسيلان -السبت- حكومة المناصفة والسلطة المحلية، 72 ساعة للاستجابة لمطالبهم المتمثلة في تخفيض أسعار النفط وصرف حصتهم من المشتقات النفطية التي يتم استخراجها من حقول المديرية.

وأكد أبناء عسيلان خلال وقفة نظموها أمام حقل جنة هنت النفطي الواقع في منطقة مسبح بالمديرية، أنهم يشترون الدبة 20 لتراً من البترول والديزل بـ16000 ريال، مطالبين ببيعها منهم بـ3800 ريال، كون منطقتهم ضمن مناطق الامتياز.

وأشار المحتجون إلى أن مديريتهم مهمشة ومهملة من قِبل حكومة هادي، حيث إنها لا تحظى بأي اهتمام رغم أنها غنية بالموارد النفطية، مشدِّدين على ضرورة منح المديرية 100 ألف لتر من البنزين والديزل يومياً، ومهددين باتخاذ خطوات تصعيدية في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتهم الكثير من الإعلاميين والصحافيين محافظ شبوة “محمد بن عديو” بتهريب المشتقات النفطية وبيعها في الأسواق السوداء، واستغلال إيراداتها لصالح مسلحي الإصلاح في مأرب وأبين.

وارتفعت -خلال الآونة الأخيرة- أسعار المشتقات النفطية في شبوة إلى درجة تفوق قدرة المواطنين الشرائية، الأمر الذي قوبل باستياء الكثير من الحقوقيين والناشطين الذين اعتبروا ذلك استهدافاً ممنهجاً وحرباً اقتصادية متعمدة تشنها الشرعية ومن ورائها السعودية على أبناء شبوة الغنية بالنفط.