الرئيسية / أخبار اليمن / تفاصيل سرية عن مقتل قيادي بارز في جبهة رحبه بمارب.. لماذا تركته الشرعية ينزف حتى الموت؟!

تفاصيل سرية عن مقتل قيادي بارز في جبهة رحبه بمارب.. لماذا تركته الشرعية ينزف حتى الموت؟!

تفاصيل سرية عن مقتل قيادي بارز في جبهة رحبه بمارب.. لماذا تركته الشرعية ينزف حتى الموت؟!

 

– فري بوست- متابعات

أكدت مصادر عسكرية أن قبائل مراد في جبهة رحبة تعرضوا لخيانة من قبل قوات الشرعية التي يسيطر عليها الإخوان، ولم يتم اسنادهم أو تقديم لهم الدعم رغم ان المعركة في بادئ الأمر كانت لصالحهم وكان التقدم ملحوظ.

 

وأوضحت المصادر أن القيادي أحمد حسين طالب القردعي، قتل اليوم في جبهة رحبة مع عدد من القيادات القبلية، بعد اصابته في المواجهات وتركه ينزف حتى فارق الحياة من دون ان تقوم قيادة الجيش هناك بإسعافه.

مؤكدة ان اصابته لم تكن بالقاتلة وكان بالإمكان تلافيها وانقاذه، لولا الإهمال وتركه في الموقع ينزف دما، من دون أي إجراءات إسعافيه حتى فارق الحياة.

 

ويعد القيادي أحمد طالب القردعي، من أبرز القيادات القبلية وهو من أوهم مليشيا الحوثي انه وقبائله معهم وكسب ثقتهم وقام بإدخال جنود الى رحبة وقام أيضا بتسليح القبائل لمهاجمة الحوثيين.

 

وأكدت المصادر أن القردعي قدم خدمة كبيرة للإخوان لم يكونوا يحلمون بها من خلال تسهيل لهم استعادة المواقع التي سيطر عليها الحوثيون.

 

لافتا الى ان القردعي تعرض اليوم لكران الجميل ولم يلقى أي اهتمام او حرص من قبل الإخوان لإنقاذ حياته، ليكون ضحية ومن معه للخيانات المتتالية التي تجيدها قيادات الاخوان.

 

على نفس الصعيد، قٌتل الشيخ مشلي علي الذيب المرادي” رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية رحبة برفقة عدد من رجاله ومرافقيه.

 

 

وأكدت المصادر مقتل الشيخ مشلي المرادي” رئيس فرع المؤتمر الشعبي بمأرب في جبهات مأرب برفقة كوكبه من ابناء المحافظة.

 

وفيما يلي قائمة بأسماء الشهداء :

 

احمد حسين طالب القردعي

علي صالح علي الذيب الجميلي

عبدالخالق عبدربه القبيسي الجناحي

محمد صالح احمد ابوعشة

احمد حزام العامري الجناحي

محمد شاجع حسين القردعي

وهناك اسماء اخرى سيتم نشرها في وقت آخر.