الرئيسية / أخبار اليمن / لهذا السبب.. تحذير يهدد بإغراق العاصمة في ظلام دامس

لهذا السبب.. تحذير يهدد بإغراق العاصمة في ظلام دامس

لهذا السبب.. تحذير يهدد بإغراق العاصمة في ظلام دامس

فري بوست- متابعات

حذّرت مصادر مطلعة من غرق العاصمة عدن وعدد من المحافظات المحررة في ظلام دامس بعد نحو أسبوع، بسبب نفاد مخزون وقود محطات توليد الكهرباء، من الدفعة الثالثة المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية في خزانات المصافي.

وأوضحت المصادر أن اللجنة الإشرافية على وقود المحطات، ووزارة الكهرباء قد تقدما بطلب للبرنامج السعودي لإرسال الدفعة الرابعة في تاريخ 11 يوليو، حيث كان من المقرر أن تصل الدفعة بتاريخ 16 أغسطس، بيد أن البرنامج السعودي وبحسب المعلومات، أفاد بأن وزارة المالية لم تسدد الجزء المالي المنوط بها دفعه من قيمة الدفعة المقدمة بسعر التكلفة بموجب الاتفاقية.

ولفتت المصادر إلى أن وزارة المالية حاولت تدارك الأزمة التي أوقعت نفسها فيها والتي ستظهر بوادرها بعد أسبوع بعد نفاد المخزون وتوقف المحطات، من خلال التحويل بالقيمة المالية للجزء المحتسب عليها قبل يومين فقط، ليتأخر بالتالي موعد وصول الدفعة الرابعة حوالي 25 يوما.

ونوهت المصادر الى ان وزارة المالية مدعوة الى تحمّل تبعات اهمالها وتقصيرها وتأخيرها في سداد ما عليها من قسط مالي بسيط من قيمة الدفعة واختلاق أزمة من العدم، وهي مطالبة اليوم بسرعة اتخاذ معالجات عاجلة لتفادي توقف المحطات، من خلال تأمين وشراء كميات إسعافية من الوقود من التجار لتغطية احتياج محطات الكهرباء إلى حين وصول الدفعة الرابعة.