الرئيسية / أخبار اليمن / احتجاجات غاضبة أمام المجمع القضائي في المكلا

احتجاجات غاضبة أمام المجمع القضائي في المكلا

احتجاجات غاضبة أمام المجمع القضائي في المكلا

 

  • فري بوست- متابعات

 

نفذت نقابة الموظفين الإداريين بالسلطة القضائية في محافظة حضرموت -الثلاثاء- وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي بمدينة المكلا، للمطالبة بصرف مرتبات الموظفين.

وأكد المحتجون أن وزارة العدل في حكومة معين عبدالملك تمتنع عن صرف مستحقات الموظفين الإداريين الجدد منذ اعتمادهم قبل عام، مطالبين مجلس القضاء الأعلى التابع للشرعية بصرف مستحقاتهم في أسرع وقت ممكن، بدلاً من هدر الميزانية في شراء السيارات وعقد المؤتمرات، حد تعبيرهم.

مشيرين إلى أن انقطاع مستحقاتهم ضاعفت من سوء حالتهم المعيشية، خصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية والإنسانية المأساوية التي تعصف بالمناطق الخاضعة لسيطرة التحالف، جراء استمرار الحرب منذ أكثر من 6 سنوات.

وسبق أن نفَّذ نادي القضاة في حضرموت إضراباً شاملاً عن العمل؛ احتجاجاً على عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في صرف مستحقاتهم وتسوية أوضاعهم وما إلى ذلك من المطالب المشروعة.

يشار إلى وزارة العدل في حكومة الرئيس هادي اعتمدت -قبل عام- ميزانية الموظفين الإداريين الجدد في السلطة القضائية بمحافظة حضرموت، إلا أنهم لم يتقاضوا أي مستحقات منذ ذلك الحين وحتى اللحظة.

وتشهد المحافظات المحررة احتجاجات شعبية واسعة، مندِّدة بانقطاع المرتبات وتردي الخدمات وانهيار الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي أثقلت كواهل المواطنين وجعلتهم غير قادرين على توفير لقمة العيش لأسرهم.