الرئيسية / أخبار اليمن / قيادي حوثي يكشف عن سبب ترك أمريكا أسلحتها في أفغانستان.. ويدعو السعودية إلى فهم درس أفغانستان.. ويوجه رسالة إلى روسيا والصين

قيادي حوثي يكشف عن سبب ترك أمريكا أسلحتها في أفغانستان.. ويدعو السعودية إلى فهم درس أفغانستان.. ويوجه رسالة إلى روسيا والصين

قيادي حوثي يكشف عن سبب ترك أمريكا أسلحتها في أفغانستان.. ويدعو السعودية إلى فهم درس أفغانستان.. ويوجه رسالة إلى روسيا والصين

فري بوست- متابعات

علق القيادي البارز في حركة أنصار الله (الحوثيين) محمد علي الحوثي ، على فشل أمريكا في أفغانستان ، داعياً السعودية إلى الاعتبار من ذلك وإدراك أن الهزيمة مصيرها المحتوم في اليمن.
وكتب الحوثي في تغريدة على موقع التدوين (تويتر) أن الأموال مهما أنفقت على الجيوش الغازية مصيرها الهزيمة والفشل، وعلى السعودية فهم الدرس جيداً .
وأضاف أن حلف السعودية مع أمريكا لن يكون أقوى من حلف أمريكا والدول الأوربية في أفغانستان ، ولا “مرتزقتها” أقوى من الشعب اليمني ، مشدداً على أن اليمن يمضي بعزيمة وإيمان نحو الانتصار .
وعن تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن أن مهمة بقاء قوات بلاده في أفغانستان لم تكن لبناء دولة وانما من أجل مصالح واشنطن، قال الحوثي إن ذلك هو القالب الحقيقي لسياسة أمريكا في اليمن وفلسطين ولبنان والعراق وليبيا وسوريا والعالم.
وتابع: لكن ولأن امريكا فشلت بأفغانستان فعلى حلفائها العرب القيام بعاصفة لإعادة أشرف غني بعد إلتجائه للإمارات كما فعلوا باليمن.
وتساءل الحوثي عن سبب ترك أمريكا أسلحتها في أفغانستان وهي من أعدت خطة الانسحاب ، داعياً كلاً من روسيا والصين إلى فهم فحوى الرسالة الأمريكية ، مشيراً إلى أن الجندي الأمريكي عندما خرج من صنعاء لم يترك شيئاً لثوار 21 سبتمبر ليغنم حتى أنه دمر أسلحته الشخصية وأحرقها .