الرئيسية / أخبار اليمن / عضو المحكمة العليا يؤيد قرارات نادي القضاة الجنوبي

عضو المحكمة العليا يؤيد قرارات نادي القضاة الجنوبي

عضو المحكمة العليا يؤيد قرارات نادي القضاة الجنوبي

– فري بوست- متابعات

أعلن قاض إستبشاره بالخطوة التي أقدم عليها نادي القضاه فيما قرره من إعادة تشغيل أجهزة العدالة في المحافظات المحررة ولو جزئيا .

وقال القاضي علي عوض ناصر عضو المحكمة العليا في أول تعليق على قرارات نادي القضاة الجنوبي الليلة الماضية “في اعتقادي أن هذه الخطوة ستعزز من من مكانة النادي لدي المواطنين وجمهور المتقاضين وتستعيد ثقتهم بأن الظروف الصعبة أيا كانت وأيا كان من سعى او يسعى لفرضها على السلطة القضائية مئالها الفشل الذريع ولا يمكن لها أن تحجب شمس العدالة او تنال من رجالها المخلصين”.

وأعرب القاضي ناصر أن تلي هذه الخطوة “مثيلاتها للتوسع تدريجيا في تشغيل منظومة العدالة وبالمقابل التوسع والانفتاح على كافة العناصر القضائية القديمة والجديدة منهم ممن يؤمن بأن التغيير سنة الحياه واختيار الأفضل للمشاركة في قيادة هذا التغيير ووضع الخطط العملية الهادفة لتطوير السلطة القضائية والأجهزة المساعدة لها”.

وأضاف القاضي ناصر ” لقد علمتنا التجارب أن انفراد جهة ما في أي مجال ما بالقرار دون مشاركة الآخر مئالها الفشل ولذا فإننا في امس الحاجة الى التكاتف ومد ايدينا لكل من يهمه إنقاذ الوطن عامة وانتشال أوضاع السلطة القضائية خاصة من حالة(محلك سر)طالما وقد وصل الجميع الى قناعة أن حال السلطة القضائية لم يعد من أوليات السلطة السياسية” مشيرا الى تتاولة سابقة حول هذا الموضوع الذي أصبح الآن أمرا واقعا”.

وختم القاضي علي عوض ناصر عضو المحكمة العليا للجمهورية “أزعم أن ناس السلطة القضائية ليسوا كلهم سيئين فالأصل في الإنسان البراءة وحسن النية الى أن يثبت العكس فمدوا ايديكم لبعضكم البعض واختاروا الأفضل حتى تعلوا مكانة الدستور والقانون في حياتنا العامة والخاصة وتسموا مبادئ العدالة وتفرض سلطانها على الجميع “.