الرئيسية / أخبار اليمن / مارب.. مسلحو الإخوان والقاعدة يختطفون عشرات الأطفال من مخيمات النازحين لإعدادهم عسكريا لمواجهة الحوثيين

مارب.. مسلحو الإخوان والقاعدة يختطفون عشرات الأطفال من مخيمات النازحين لإعدادهم عسكريا لمواجهة الحوثيين

مارب.. مسلحو الإخوان والقاعدة يختطفون عشرات الأطفال من مخيمات النازحين لإعدادهم عسكريا لمواجهة الحوثيين

– فري بوست- متابعات

قامت قوات الشرعية الإخوانية في محافظة مارب المعززة بعناصر القاعدة، باختطاف عشرات الأطفال من مخيم النازحين بالمحافظة، والزج بهم في معسكراتها.

مصادر محلية أفادت ان قوات إخوانية وعناصر القاعدة أقدمت على اقتحام عدد من مخيمات النازحين في محيط مدينة مارب، وارتكبت جريمة جديدة بحق سكان تلك المخيمات، تمثلت في اختطاف عدداً من الأطفال النازحين، الأمر الذي أثار موجةً من الهلع والرعب في نفوس ساكني المخيمات.

المصادر أكدت أن عناصر تنظيم القاعدة في مارب، اقتادوا الأطفال الذين اختطفوهم من مخيمات النازحين، إلى مواقع المعسكرات الخاصة بهم، في عدد من مناطق وادي عبيدة، منها منطقة آل شبوان.

وكانت قوات الإخوان وعناصر القاعدة، خلال الأشهر الماضية، عسكرت مخيمات النازحين في محافظة مارب، بحفر الخنادق في محيطها وبناء المتارس داخلها وحولها، وتكديس الأسلحة وسطها.

ويرى مراقبون أن مسلحي الإخوان والقاعدة يلجئون إلى تنشيط ممارساتها الإجرامية بحق المدنيين والنازحين على وجه الخصوص، عقب كل خسارة ميدانية تُمنى بها أمام قوات الحوثي، التي سيطرت مؤخرا على الزور والبلق والسد والكسارة، وتحديداً بعد الهزيمة المخزية التي أدت إلى طرد مجاميع التنظيم الإرهابي والإخواني من مديريات محافظة البيضاء التي ظل مسيطراً عليها طيلة السنوات الماضية، وظل جاثماً على نفوس الأهالي في تلك المديريات كأسوأ كابوس في حياتهم.