الرئيسية / أخبار اليمن / ورد للتو.. المعلمون يصدرون بيانا ناريا قبيل العام الدراسي الجديد.. ويؤكدون لا دراسة ولا تدريس إلا بعد تنفيذ هذه المطالب.. (بيان)

ورد للتو.. المعلمون يصدرون بيانا ناريا قبيل العام الدراسي الجديد.. ويؤكدون لا دراسة ولا تدريس إلا بعد تنفيذ هذه المطالب.. (بيان)

ورد للتو.. المعلمون يصدرون بيانا ناريا قبيل العام الدراسي الجديد.. ويؤكدون لا دراسة ولا تدريس إلا بعد تنفيذ هذه المطالب.. (بيان)

– فري بوست- خاص

حدَّدت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين، الأحد القادم 15 أغسطس 2021، موعداً لتنفيذ إضراب شامل في كافة المدارس الحكومية والأهلية، تنديداً بتجاهل حكومة هادي لمطالب المعلمين التي رُفعت إليها في وقت سابق.

وأكدت النقابة -في بيان لها- أن قرار الإضراب جاء بعد عدم الإيفاء بوعود حكومة هادي واتفاقاتها مع المعلمين، داعية الجهات المعنية بالضغط على الحكومة لتحقيق مطالب المعلمين وحقوقهم المشروعة، ومنها هيكلة الأجور برفع المرتبات وصرف علاوة طبيعة العمل للدفع من ٢٠٠٨ إلى ٢٠١٢ ومساواتهم بإخوانهم في دفعة ٢٠١١م.

وحذر البيان من أي إجراءات تعسفية قد تطال المعلمين من قِبل الجهات المعنية، مهدداً باتخاذ خطوات تصعيدية جديدة خلال المرحلة المقبلة.

يأتي الإضراب بالتزامن مع اقتراب موعد العام الدراسي الجديد 2021 -2022، حيث سبق وأن هددت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بأنها ستنفذ إضراباً شاملاً بداية العام الجديد، نتيجة عدم الاستجابة لمطالب المعلمين والتربويين المشروعة، وأبرزها رفع مرتباتهم وصرف علاواتهم السنوية وتثبيت المتعاقدين منهم، والالتزام بصرف مرتباتهم نهاية كل شهر، وغيرها من المطالب.

من جانبهم، حذر محللون من استمرار تجاهل حكومة هادي لمطالب المعلمين لما لذلك من تداعيات خطيرة قد تؤدي إلى إيقاف العملية التعليمية.. محمِّلين الحكومة مسؤولية ذلك.

وأشار المحللون إلى أنه يجب أن تضع الحكومة مطالب المعلمين ضمن أولوياتها، حتى لا تتضرر الأجيال وتتسع دائرة الأمية في أوساط المواطنين في مناطق سيطرة التحالف.