الرئيسية / أخبار اليمن / بعكس الشرعية .. جماعة الحوثي تعلن تثبيت الدولار الجمركي عند 250 ريالا وتخفض رسوم الجمارك في ميناء الحديدة بنسبه 49%

بعكس الشرعية .. جماعة الحوثي تعلن تثبيت الدولار الجمركي عند 250 ريالا وتخفض رسوم الجمارك في ميناء الحديدة بنسبه 49%

بعكس الشرعية .. جماعة الحوثي تعلن تثبيت الدولار الجمركي عند 250 ريالا وتخفض رسوم الجمارك في ميناء الحديدة بنسبه 49%

فري بوست- خاص
أعلنت جماعة الحوثي السبت عن تخفيض رسوم الجمارك في ميناء الحديدة وتثبيت سعر الدولار الجمركي عند 250 ريالاّ بعد أيام قليلة من قرار الحكومة الشرعية رفع سعر الدولار الجمركي الى 500 ريال بدلاّ من 250 ريال .

وكشف القيادي محمد الحوثي في تغريدة على (تويتر) عن صدور توجيهات من رئيس مجلس الحكم في صنعاء مهدي المشاط بتثبيت سعر الدولار الجمركي في ميناء الحديدة ب 250 ريالا.

وأضاف أن التوجيهات تضمنت تعليق نسبة 49 % من الجمارك عن كل حاوية تدخل محملة ببضائع التجار من ميناء الحديدة سواء كانت ذاهبة الى عدن أو مارب او صنعاء او اي منطقة في اليمن.

ودعا الحوثي القطاع الخاص إلى استيراد بضائعهم عبر ميناء الحديدة وعكس نسبة 49 % المعلقة من الجمارك في تخفيض الأسعار للحد من الغلاء واعانة المواطن. حسب قوله.

ويرى مراقبون أن خطوة الحوثيين التي اتت على النقيض من اجراءات الحكومة تمثل ضربة قوية لحكومة الشرعية المعترف بها بعد أن أقدمت الأخيرة على رفع سعر الدولار الجمركي في الموانئ المحررة من 250 ريالا إلى 500 ريال .

كما أن من شأن هذه الخطوة توجيه السفن والبضائع التجارية إلى ميناء الحديدة بدلا من الموانئ المحررة للاستفادة من التخفيض المعلن في سعر الجمارك من قبل الحوثيين.