الرئيسية / أخبار اليمن / تحذير من عدم استقرار الأحوال الجوية خلال ال48 ساعة القادمة

تحذير من عدم استقرار الأحوال الجوية خلال ال48 ساعة القادمة

تحذير من عدم استقرار الأحوال الجوية خلال ال48 ساعة القادمة

فري بوست- متابعات

أصدر مركز الارصاد الجوية بالعاصمة عدن، اليوم الخميس، نشرة تحذيرية للمواطنين ومرتادي الشواطئ والصياديين، حذرهم فيها من عدن استقرار الأحوال الجوية خلال ال48ساعة القادمة.

وتوقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة إلى شديدة الغزارة ومصحوبة بعواصف رعدية على اجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالا حتى تعز ولحج جنوبا، وتمتد غربا حتى المنحدرات والسواحل، بالإضافة لمرتفعات وهضاب ووديان المهرة حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء ، الضالع.

المركز توقع أيضا هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، مصحوبة بعواصف رعدية، على أجزاء من المناطق الساحلية والصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، ومحافظة عدن والمناطق المحاذية لهم.

وفيما يخص حالة البحر حول سقطرى وخليج عدن والساحل الجنوبية، توقع المركز استمرار نشاط الرياح السطحية واضطرابات البحر.

وفي النشرة حذر المركز المواطنين وأصحاب المركبات المتواجدين في بطون الأودية ومجاري السيول بتجنب السير فيها وفي الطرق الطينية والصخرية المنزلقة المتوقع هطول الأمطار فيها، كما حذر المواطنين من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الاعلانية والأشجار وإغلاق الهواتف أثناء العواصف.

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن، من شدة الرياح واضطراب البحر حول ارخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وخليج عدن.