الرئيسية / أخبار اليمن / لحج.. تدفق متواصل للسيول في دلتا تبن.. صور

لحج.. تدفق متواصل للسيول في دلتا تبن.. صور

لحج.. تدفق متواصل للسيول في دلتا تبن.. صور

فري بوست- متابعات

يتواصل تدفق السيول في دلتا تبن بمحافظة لحج حتى صباح اليوم السبت، بعد ان تدفقت مياه السيول بقناة اللنجاء لري الأراضي الزراعية الواقعة بضواحي الحوطة من الجهة الجنوبية .

وقال جمال لعصل مدير إدارة الري بالحافظة انه لاتزال السيول تتدفق بدلتا تبن مع بداية موسم الخير لهذا العام وتم حتى الآن ري أكثر من 8 ألف فدان منذ 21يوليو، حيث تدفقت على عدد من الاعبار والقنوات الزراعية بوادي الكبير والصغير بالدلتا.

من جانبه قال امين الجاوي مدير عام مكتب الزراعة بتبن: تم استقبال مياة السيول المتدفقة وتوزيعها على القنوات الزراعية، واعطيت الأراضي التي لم تروى من سابق الأولوية في عملية الري لهذا الموسم ومنها الأراضي الزراعية بفالج عياض التي لم تسقى خلال الأعوام السابقة، ولاتزال ميا السيول تتدفق للاستفادة منها لري الأراضي الزراعية.

واكد ان هناك إجراءات اتخذت ضد المخالفين للري منها الحجز ودفع الغرامات الفورية وتوجيه انذار لهم بعدم الري لمرتين خلال الموسم ذاته .

واضاف اننا فق مكتب الزراعة نفتقر لوجود الآليات وكذا المخصصات المالية لمتابعة عملية الري وصرف المكافآت لحراس السدود والعاملين على تنظيم عميلة الري وكذا الإصلاحات للمواقع المتضررة نتيجة تدفق السيول .