الرئيسية / أخبار اليمن / هطول امطار غزيرة والسيول تتدفق في أودية دلتا تبن

هطول امطار غزيرة والسيول تتدفق في أودية دلتا تبن

هطول امطار غزيرة والسيول تتدفق في أودية دلتا تبن

فري بوست- متابعات

هطلت فجر اليوم أمطار غزيرة على اجزاء واسعة من محافظة لحج، كما تدفقت السيول بدلتا تبن مبشرة بقدوم موسم الخير لهذا العام .

وقال أمين الجاوي مدير مكتب الزراعة بتبن :من الله على المديرية ومناطق عديدة من المحافظة بهطول الأمطار، حية وتدفقت السيول بدلتا تبن، ليتم ري الأراضي الزراعية التي حرمت من تدفق السيول خلال المواسم الماضية .

وجرى خلال الأيام الماضية مع بداية شهر يوليو عند اول تدفق للسيول ري 5000 فدان وهي أول مياه تصل بدلتا تبن خلال الموسم الحالي .

ومن خلال تدفق السيول العام الماضي تم ري مايقارب من عشرون ألف فدان ووصلت مياة السيول لأول مرة إلى أراضي كانت محرومة من المياة لعشرات السنين .

وجرت تحضيرات مكثفة لاستقبال موسم الري الحالي من خلال تشكيل لجنة الطوارئ برئاسة مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة وعضوية نائب مدير عام الري بالمحافظة ومدير مكتب الزراعة بتبن والمستشار القانوني والجهات ذات العلاقة لاستلام البلاغات من رؤوساء الجمعيات وحراس الاعبار والقنوات وتقديمها إلى قيادة المحافظة والوزارة .

وتتواصل عملية النزول الميداني من قبل مكتب الزراعة ومكتب الري بالمحافظة بالمحافظة والمديرية لتسيير مياة السيول والحد من المخالفات وضبط المخالفين وتقديم البلاغات لإصلاح أي اضرار قد تنجم نتيجة تدفق السيول.

شاهد أيضاً

بسبب هذه التهمة.. 13 يمنيًا في قبضة الامن السعودي

بسبب هذه التهمة.. 13 يمنيًا في قبضة الامن السعودي فري بوست- ومالات أوضح المتحدث الإعلامي …

اترك تعليقاً